منوعات

القهوة مضرّة بالصّحة صباحا…احذروها !؟؟؟

ارتبط شرب القهوة بالنسبة لكثيرين بفترة الصباح الباكر، وبعد الاستيقاظ مباشرة، وكثيرون يشعرون بحاجة إلى الكافيين ليبدأوا نهارهم. ووفقاً لدراسة أجرتها وكالة ‘رويترز’، فإن 65 في المائة من الأميركيين يتناولون القهوة كل يوم، وأكثر من 85 في المائة يشربونها بانتظام.

فإذا كنت تريد الحصول على أفضل النتائج من القهوة، فهناك وقت محدد من اليوم، للاستمتاع بمزايا القهوة وتجنّب آثارها السلبية.

أوضحت اختصاصية التغذية، لورا سيبولو، لموقع CNBC، أن شرب القهوة بمجرد استيقاظك يمكن أن يتسبّب بتوتر شديد ويجعلك تشعر بفرط نشاط.

وأضافت: ‘عندما تستيقظ، يكون جسمك مليئاً بهرمون الإجهاد، الكورتيزول، الذي قد يجعلك تشعر بالتوتر، وتناول الكافيين في هذا الوقت يقوم بتنشيط استجابتك فقط، كما يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب والبطء في وقت لاحق، لذلك من الأفضل شرب القهوة في وقت متأخر من الصباح، أو ببساطة الحصول على ما يكفي من النوم في الليلة السابقة’.

وقالت سيبولو: ‘تناولوا القهوة عندما ينتج الجسم كمية أقل من الكورتيزول، بعد نحو ثلاث إلى أربع ساعات من الاستيقاظ’، ومن الساعة الـ9 صباحاً حتى الساعة الـ11 صباحاً.

ويوصى بألا تُشرب القهوة في المساء، إذ يمكن أن يبقى الكافيين ويؤثر على استيقاظك لمدة تصل إلى ست ساعات، على الرغم من أن تأثير الذروة يكون بين 30 إلى 60 دقيقة بعد الاستهلاك.

وقد أظهرت الأبحاث أن القهوة لها فوائد صحية مختلفة، وتم ربطها بصحة أفضل وحياة أطول، وقد يكون للبن، كجزء من نظامك الغذائي، دور في الحماية ضد أمراض القلب والسرطان والخرف.

لكن من المهم شرباه باعتدال، لأن كثيراً من الكافيين قد يسبب أعراض القلق والتهيج والأرق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك