اخبار العالم

منذ 41 عاما.. أول رحلة جوية تجارية بين أثيوبيا والصومال

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:36 – 14/10/2018

متابعة – موازين نيوز
أعلنت شركة “ناشونال إيرويز” الإثيوبية، عن وصول طائرة تابعة لها إلى مطار مقديشو الدولي قادمة من أديس أبابا، في أول رحلة جوية تجارية بين إثيوبيا والصومال منذ 41 عاما.
وقال أبيرا ليمي مالك شركة “ناشونال إيرويز” الإثيوبية الخاصّة: “هذا يوم تاريخي بالنسبة لنا نحن الذين أطلقنا هذه الرحلة المباشرة بين أديس أبابا ومقديشو. لم يكن الأمر سهلا، فحاولنا عدة مرّات، لكننا نجحنا في النهاية”.
وأشار إلى أن الشركة دشّنت بهذه الرحلة “خطا مباشرا بين أديس أبابا ومقديشو، ستسيّر عليه أربع رحلات أسبوعيا”.
جدير بالذكر أن الرحلة جاءت نتيجة لجهود دبلوماسية حثيثة قادها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد، لتطبيع العلاقات بين البلدين الجارين، بعد قطيعة وحروب عديدة بينهما دامت لسنين على خلفية نزاعات حدودية.انتهى29/أ43

أفادت شبكة “سي بي إس”، بسقوط طائرة ركاب صغيرة تحمل على متنها 3 أشخاص، في مياه المحيط الأطلسي جنوب ولاية نيويورك الأمريكية.

الغارديان: بعد اختفاء خاشقجي.. عزلة السعودية تتنامي والحرس القديم يتقدم

رسامو الكاريكاتير يحولون اختفاء جمال خاشقجي الى كابوس يقلق بن سلمان

أعلنت وزارة النقل الروسية أن سفينة شحن، محملة بالخردة المعدنية، كانت تبحر تحت علم بنما، غرقت في مياه البحر الأسود.

تصدرت الأردن ترتيب الدول العربية بالأقل خطورة في غسيل الأموال ومخاطر تمويل الإرهاب لعام 2018، فيما احتلت فنلدا الأولى عالميا في الأقل خطرا.

أنعش إفراج تركيا عن القس الأميركي المعتقل منذ أعوام، أندرو برانسون، آمالا بأن تعود المياه إلى مجاريها بين واشنطن وأنقرة، إلا أن هناك ملفات كثيرة شائكة ما تزال تمثل عقبة في طريق تمتين العلاقات بين البلدين الحلفين في “النا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك