اخبار العراق الان

الكربولي يصف نافذة اختيار الوزراء الالكترونية بـ "البدعة": الجمهور صوت للاحزاب !

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة 

وصف النائب عن تحالف "المحور الوطني"، محمد الكربولي، الأحد 14 تشرين الأول 2018)، النافذة الالكترونية التي افتتحها رئيس كجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عادل عبد المهدي، بـ "البدعة".

وقال الكربولي في تصريح صحفي، إن "النافذة الإلكترونية مجرد بدعة لا أهمية لها، لأن هناك أحزاباً وكتلاً فازت في الانتخابات عبر أصوات الجمهور في إطار برنامج معلن، وبالتالي فإن المطلوب من هذه الكتل أن تنفذ برنامجها من خلال الحكومة".

وأضاف: "كيف يمكن التصويت على وزراء لا يمثلوننا ولا نعرف توجهاتهم بدعوى الاستقلالية، فهذا أمر لا يستقيم مع مبدأ الحياة البرلمانية في ظل نظام تعددي".

وكان المكتب الإعلامي لعبد المهدي قد أعلن، ليل الجمعة- السبت، اغلاق باب الترشيح عبر البوابة الالكترونية، لمنصب وزير، بعد 3 أيام من فتح النافذة امام الراغبين بالتقديم.

ولفت المكتب الى اختيار أفضل 601 مرشح، بعد استبعاد التقديم غير المستوفي للشروط القانونية، وبدء لجنة من الخبراء بدراسة الطلبات لتحديد أفضل المترشحين لدعوتهم للمقابلات، حيث سيقابلهم عبد المهدي بنفسه، ايذاناً باختيار وزرائه منهم.

بغداد اليوم – بغداد أكد النائب فائق الشيخ علي ، السبت 13 تشرين الاول 2018، ان ثلثا اعضاء البرلمان الحالي من الاسلاميين الا انه يوجد فيهم من يجيد قراءة القرأن> واوضح الشيخ علي في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر وتابعتها بغداد اليوم ا

بغداد اليوم-السليمانية رأى مسؤول العلاقات الخارجية، في الاتحاد الوطني الكردستاني، تحسين نامق، السبت، 13 تشرين الأول، 2018، أن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عادل عبد المهدي، شخصية ضرورية للمرحلة المقبلة، وأنه سينجح بحل جميع المشاكل بين ب

بغداد اليوم- خاص رد القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، السبت، على رسالة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والتي وجهها الى سنة العراق. وقال النجيفي، لـ"بغداد اليوم"، اننا "نثني على كلام الصدر، فنحن لسنا بحاجة الى المحاصصة، والشيع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك