العراق الان

حرب: إحالة معصوم ونوابه على التقاعد 'شكلية' ولن تؤثر على رواتب مناصبهم السابقة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

اكد الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الاربعاء، ان إحالة رئيس الجمهورية ونوابه على التقاعد “قرار شكلي” لن يلغي رواتبهم التقاعدية عن مناصبهم السابقة أو اللاحقة كنواب في الدورة البرلمانية الجديدة.

وقال حرب لـ”الغد برس”، ان “قرار احالة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونوابه: نوري المالكي، واياد علاوي، واسامة النجيفي، على التقاعد، قرار شكلي لن يؤثر على رواتبهم التقاعدية ومن حقهم اختيار الراتب الذي يتقاضونه إن كان التقاعدي ام المنصب الجديد”.

وبين ان “احالة رئيس الجمهورية ونوابه الثلاثة هي احالة شكلية بسبب انتهاء الدورة الانتخابية لرئيسهم فؤاد معصوم، وبدأ الدورة الانتخابية للرئيس الجديد برهم صالح”.

واكد ان “نواب رئيس الجمهورية يتقاضون راتبهم التقاعدية عن مناصبهم السابق، حيث ان نوري المالكي كان رئيساً لمجلس الوزراء، وكذلك أياد علاوي، واسامة النجيفي كان رئيساً لمجلس النواب، ولهم رواتب تقاعدية بعد إحالتهم على التقاعد من تلك المناصب”.

ولفت حرب الى ان “الراتب التقاعدي للمالكي وعلاوي والنجيفي اعلى من راتب عضو مجلس النواب، كونهم فازوا بعضوية مجلس النواب في الدورة الجديدة، وراتبهم التقاعدية لن تلغى لكن عليهم الاختيار بين الإبقاء على الراتب التقاعدي او التنازل عنه وتقاضي راتب عضو مجلس النواب او المنصب الجديد في حال حصول على منصب في الحكومة الجديدة”.

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، اعلنت وزارة العدل عن صدور العدد الجديد من جريدة “الوقائع” العراقية بالرقم 4512، والذي تضمن مرسوما جمهوريا بتعيين برهم أحمد صالح رئيساً لجمهورية العراق، وإحالة محمد فؤاد معصوم خضر رئيس جمهورية العراق السابق، ونوابه الثلاثة نوري كامل المالكي، وأياد هاشم علاوي، واسامة عبد العزيز النجيفي، على التقاعد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك