العراق الان

خبير قانوني: نواب معصوم المحالون للتقاعد قد يتسلمون رواتب اعلى من المخصصة لاقرانهم

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

قال الخبير القانون طارق حرب، الاربعاء، 17/ 10/ 2018، إن نواب رئيس الجمهورية نوري المالكي، إياد علاوي، اسامه النجيفي، ، لن ياخذوا مستحقات التقاعد عن منصبهم الاخير بعد احالتهم ، كون راتبهم التقاعدي عن مناصب سابقة اعلى من المخصص لاقرانهم ممن تركوا رئاسة الجمهورية.

وذكر حرب في منشور على صفحته بالفيس بوك ان " خدمة نواب رئيس الجمهورية انتهت واعتبروا محالين على التقاعد من تاريخ انتخاب الرئيس الجديد برهم صالح رئيساً للجمهورية".

وتابع ان "صفتهم الوظيفية انتهت بانتخاب رئيس جديد بدلا من الرئيس السابق الذي تولى تعيينهم فلقد ذهبت وانتهت دورتهم الانتخابية وبدأت دورة انتخابية جديدة برئاسة برهم صالح الذي سيتولى تعيين نواب جدد".

واردف حرب قائلاً ان "نوري المالكي، اياد علاوي، اسامة النجيفي، يتقاضون راتبا تقاعديا أعلى من الراتب التقاعدي المقرر لنائب رئيس الجمهورية"، موضحاً: "كون اياد علاوي ونوري المالكي شغلا منصب رئيس وزراء، واسامة النجيفي شغل منصب رئيس مجلس النواب وهذه المناصب تستحق قانونا راتب رئيس جمهورية اذ ان الراتب واحد لرئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء ولرئيس الجمهورية وهي الرواتب الاعلى في النظام القانوني العراقي بالخدمة والتقاعد".

واعلنت وزارة العدل، الاربعاء، 17/ 10/ 2018، صدور مرسوم جمهوري بإحالة رئيس الجمهورية السابق فؤاد معصوم، ونوابه: نوري المالكي، إياد علاوي، اسامة النجيفي، الى التقاعد.

وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية، صدر بالرقم (4512) والذي تضمن عدة مراسيم جمهورية اقرها مجلس النواب وصادقت عليها رئاسة الجمهورية".

واشار الى ان "العدد تضمن مرسوماً جمهورياً رقم (71) لسنة 2018 (تعيين برهم أحمد صالح رئيساً لجمهورية العراق، بالاضافة الى مرسوم جمهوري رقم (72) لسنة 2018 (إحالة محمد فؤاد معصوم خضر رئيس جمهورية العراق السابق إلى التقاعد".

وأضاف، ان "العدد تضمن ايضاً مرسوماً جمهورياً رقم (73) لسنة 2018 (إحالة نوري كامل المالكي نائب رئيس الجمهورية إلى التقاعد)، ومرسوم جمهوري رقم (74) لسنة 2018 (إحالة اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية إلى التقاعد) كما تضمن العدد مرسوم جمهوري رقم (75) لسنة 2018 (إحالة أياد هاشم علاوي نائب رئيس الجمهورية إلى التقاعد)".

بغداد اليوم – بغداد كشف مصدر مطلع، الأربعاء، 17 تشرين الأول، 2018، عن وجود توجه لعقد اجتماع للمجلس الوطني لحركة التغيير ، الخميس 17 تشرين الاول 2018، لاتخاذ قرار نهائي حول موضوع مشاركة الحركة في حكومة الاقليم المقبلة من عدمها. وقال ال

بغداد اليوم – ديالى كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الاربعاء، 17/ 10/ 2018، عن اخر تطورات ملف الطفلة فرح الت، فيما بين ان قريبا لها تفاجئ بانها ما زالت على قيد الحياة. وقال المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "وفداً مشتركاً من مك

بغداد اليوم- خاص اعتبر عضو مجلس النواب السابق، مثال الالوسي، الأربعاء، 17 تشرين الأول، 2018، صدور مرسوم جمهوري بشان احالة رئيس الجمهورية السابق فؤاد ومعصوم ونوابه على التقاعد "تصرفاً غير أخلاقي"، وباباً من ابواب الفساد. وقال الال

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك