العراق الان

محافظ النجف يوجه مديرية التربية لتسوية الملاكات وعدم الانصياع للضغوطات في قراراتها

عين للانباء
مصدر الخبر / عين للانباء

وجه محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري مدير عام تربية النجف والإشراف التربوي والاختصاص التربوي وقسم الملاك لانهاء ملف تسوية الملاكات التعليمية في جميع مدارس المحافظة والاقضية والنواحي ،جاء هذا التوجيه في تصريح صحفي مبينا انه ومن خلال متابعته الميدانية للمدارس حدد مجموعة من المشاكل كان من أبرزها الشواغل في الملاكات التعليمية واثر هذه الشواغل على سير العملية التعليمية.

وبين الياسري إن الأسباب التي حددناها وراء هذه المشكلة تكمن في أحالة أعداد كبيرة خلال الأعوام السابقة من التدريسيين الكبار على التقاعد بعدد 1036 تربوي دون تعويض من الوزارة بسبب أيقاف التعيينات فضلا عن منح الاجازات الدراسية بواقع 167 تربوي وأجازة الخمس سنوات 118 تربوي  واجازة بدون راتب 90 بين معلم ومدرس كونها حقوق كفلها الدستور وهي حق الموظف الحكومي ومنح أجازات لذوي الإعاقة بواقع 332 تربوي بشكل قانوني،  قد أثرت بشكل كبير في أكمال الملاكات التعليمية بالمحافظة.

 وبين الياسري أن التوسعة السكانية وزيادة اعداد الطلبة الجدد مؤشر على ضرورة ان تضع وزارة التربية هذه الأرقام في حساباتها لتامين الكوادر التعليمية .

وأضاف الياسري في العام الدراسي الحالي كان عدد التلاميذ المسجلين في مدارس المحافظة 70 الف تلميذ وتلميذة في حين عدد الطلبة المتخرجين من الصف السادس بفرعيه المتنوعة بلغ 20 ألف طالب وطالبة وهذا الفرق الكبير يحتاج الى دراسة معمقة من قبل وزارة التربية.

وتابع المحافظ : فضلا عن هذا فاننا وخلال متابعتنا للملف نطالب جميع المسؤولين في المحافظة التحلي بالمسؤولية وعدم الضغط على مديرية التربية في قرارات تسوية الملاكات وبنفس الوقت نطالب اللجنة المشكلة بعدم الانصياع للضغوطات وتضع المصلحة العامة ونعد العملية التعليمية خط أحمر الذي لا يجوز التجاوز عليه.

مؤكدا على أن أكثر من 1743 تربوي خارج خدمة مديرية التربية ولم يتم تعويضهم من قبل وزارة التربية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين للانباء

عن مصدر الخبر

عين للانباء

عين للانباء

أضف تعليقـك