العراق اليوم

لوجاء ت كل أمم الأرض بكذابيها ومفتريها ووضاعيها وجاءت امة الإسلام لفاقتهم وزادت عليهم .!!!(4)

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

لوجاء ت كل أمم الأرض بكذابيها ومفتريها ووضاعيها وجاءت امة الإسلام لفاقتهم وزادت عليهم .!!!(4)
الثلاثاء 23 أكتوبر / تشرين الأول 2018 – 08:11
هلال آل فخر الدين
من اعظم مفتريات واكاذيب صحاح السلف القبيحة تعمدها تكرارنسيان النبي(ص) لليلة القدرالمباركة !
أخبرنا قتيبة بن سعيد: حدثنا إسماعيل بن جعفر، عن حميد، عن أنس قال: أخبرني عبادة بن الصامت: أن رسول الله (ص) خرج يخبر بليلة القدر، فتلاحى رجلان من المسلمين فقال: (إني خرجت لأخبركم بليلة القدر، وإنه تلاحى (تشاجر) فلان وفلان، فرُفعت، وعسى أن يكون خيرا لكم، التمسوها في السبع والتسع والخمس). انظر: صحيح البخاري، كتاب الإيمان، باب: خوف المؤمن من أن يحبط عمله وهو لا يشعر، حديث رقم: 49
حدثنا محمد بن المثنى: حدثنا خالد بن الحارث: حدثنا حميد: حدثنا أنس، عن عبادة بن الصامت قال: خرج النبي (ص) ليخبرنا بليلة القدر، فتلاحى رجلان من المسلمين، فقال: (خرجت لأخبركم بليلة القدر، فتلاحى فلان وفلان فرُفعت، وعسى أن يكون خيرا لكم، فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسة).انظر: صحيح البخاري، كتاب الإيمان، باب: رفع معرفة ليلة القدرلتلاحي الناس، حديث رقم: 1919.
حدثنا مسدَّد: حدثنا بشر بن المفضل، عن حميد قال: قال أنس: حدثني عبادة بن الصامت قال: خرج رسول الله (ص) ليخبر الناس بليلة القدر، فتلاحى رجلان من المسلمين، قال النبي صلعم: (خرجت لأخبركم، فتلاحى فلان وفلان، وإنها رُفعت، وعسى أن يكون خيراً لكم، فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسة)انظر: صحيح البخاري، كتاب الأدب باب: ما ينهى من السباب واللعن، حديث رقم: 5702.
أخبرنا عمر بن محمد الهمداني قال حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا خالد بن الحارث قال حدثنا حميد قال حدثنا أنس بن مالك عن عبادة بن الصامت انه قال خرج نبي الله (ص) ليخبرنا بليلة القدر فتلاحى رجلان من المسلمين فقال خرجت لأخبركم بليلة القدر فتلاحى فلان وفلان فرُفعت وعسى ان يكون خيرا لكم فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسة. انظر: سنن ابن حبان كتاب الصوم ذكر السبب الذي من أجله نسي رسول الله صلعم ليلة القدر، حديث رقم: 36790.
ان هذه الروايات ساقطة أصلا ومتهافتة أساسا لاسباب منها:
1- القران يصدح كل ما يقرأ الله  حبيبه المصطفى(ص) فلن ينساه ابدا قال تعالى :(سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنْسَى)الأعلى :6
2- ان النسيان والخطأ وعدم تبليغ أوامرالله وشريعته مناقض لعصمة النبي(ص).!
3-ان نسيان حدث عظيم موحى به من الله  كليلة القدرالمباركة التي يفرق فيها كل امرعظيم لايستقيم مع النصوص ومنطق العقل .!
4- كيف ينسى المصطفى (ص) ليلة مباركة نزل فيها القران الكريم على صدره الشريف؟
5-كيف لنا ان نثق ونؤمن بنبي مرسل من الله سبحانه ينسى تبليغ احكامه وشريعته او يسهواويخطأ ؟
6-قطعا ان الذي ينسى او يخطأ او يسهوا اويعصي اويرتكب ادنى ذنب فذاك ليس بنبي معصوم مرسل من الله لتبليغ رسالة ربانية ؟
7- ان ديدن أئمة مدرسة السقيفة برواياتها المكذوبة والمكررة تتعمد وبسابق الإصرارالطعن بالنبي (ص)والرسالة والقران
تعمد تكرارالصحاح بشرب النبي (ص) للخمروهو محرم ويطوف بالحرم المكي .بل ويتوضأ بالخمر .!!!
هل صحيح ما اخرجته مصادر صحاح السلف كمسلم واحمد وابن ماجة والنسائي والترمذي …ان النبي (ص)يكرع الخمور؟!
1-عن عكرمة عن ابن عباس: “أن النبي صلى الله عليه وسلم طاف وهو شاكٍ على بعير، ومعه محجن، كلما مربالحجراستلمه بالمحجن، حتى إذا انقضى طوافه نزل فصلى ركعتين، ثم أتى السقاية فقال: “اسقوني من هذا”. فقال له العباس” ألا نسقيك مما يصنع في البيوت؟ قال: “لا، ولكن اسقوني مما يشرب الناس”. فأتي بقدح من نبيذ، فذاقه فقطب، وقال: “هلموا فصبوا فيه الماء”. ثم قال: “زد فيه” مرة، أو مرتين، أو ثلاثة. ثم قال: “إذا صنع بكم هذا فاصنعوا به هكذا”.
2-عن الثوري، عن منصور بن خالد، عن سعيد بن مسعود الأنصاري: أن النبي صلى الله عليه وسلم عطش وهو يطوف بالبيت، فأتي بنبيذٍ من السقاية فشمه فقطب، ثم دعا بذنوب من ماء زمزم فصب عليه وشرب، فقال له رجل: أحرام هو يا رسول الله؟ فقال: “لا”
3-ففي مسند احمد أنه كان مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليلة الجن فقال له النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أمعك ماء قال معي ‏‏نبيذ ‏ ‏في ‏ ‏إداوة ‏ ‏فقال اصبب علي فتوضأ .
4-وقد جاء في الدررالسنية للألباني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له ليلة الجن: ما في إدواتك؟! ،قال: قلت: نبيذ: قال: تمرة طيبة،وماء طهور،فتوضأ منه (مشكاة المصابيح 459)
وللمزيد انظر: صحيح مسلم الحديث 176 ،3721 وصحيح مسلم الحديث 3742)و صحيح مسلم الحديث 3744) وصحيح مسلم الحديث 3745)
تهافت اراجيف وأكاذيب الاحبار .
1-قال تعالي:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ *إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ )المائدة:90-91.
2- اخرج البخاري قال النبي (ص): آمُرُكُمْ بِأَرْبَعٍ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍ الإِيمَانِ بِاللَّهِ هَلْ تَدْرُونَ مَا الإِيمَانُ بِاللَّهِ شَهَادَةُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَإِقَامُ الصَّلاَةِ وَإِيتَاءُ الزَّكَاةِ وَصَوْمُ رَمَضَانَ وَأَنْ تُعْطُوا مِنَ الْمَغَانِمِ الْخُمُسَ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍمَا انْتُبِذَ فِى الدُّبَّاءِ وَالنَّقِيرِ وَالْحَنْتَمِ وَالْمُزَفَّتِ صحيح البخاري الحديث 4411
3-بطلان الرواية الأولى : الرواية منافية للتجارب العملية في الواقع ولما ثبت علمياً، فمثلا عصيرالقصب يتخمر خلال ساعة، وهناك عصائر أخري تتخمر في المناطق الحارة بعد عدة ساعات، فهل قال النبي (ص) مثل هذا الكلام المنافي للقران والعلم..؟!
4- والرواية الثانية من طامات الروايات، فهي تنص أن النبيذ الذي كان في السقاية كان قطباً أي شديداً أو لاذعاً أو متخمراً فوضع عليه النبي (ص)من ماء زمزم ثم شرب منه ..!
5-بئس ما يفترون وما يعتقدون فهذه الأحاديث باطلة وأبعد ما تكون عن سنة واخلاق النبي (ص) ولكن ما زالوا يسيرون علي منهج الباطل لأسلافهم الأولين فيتمسكون بأقوالهم، مصداقاً لقوله تعالي:(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلا يَهْتَدُونَ) البقرة:170 .
صحاح الاحبار تكرروتا كد الطعن في النبي (ص) بكفرابائه لتشويه صورته خدمة لمرامي ابليسية اموية 
لا يختلف اثنان أن النبوة من أعلى المناصب الإلهية التي اختصها الباري تعالى للخاصة من عباده الذين استخلصهم لنفسه.
ولا يشك أحد أن الأنبياء الذين اختارهم الله تعالى لتبليغ رسالاته قد عصمتهم من كل دنس وعيب ولو كان صغيراً وغير معتد به عند العوام.
ومع الأسف الشديد أن الصحيحين قد ضمّا بين طياتهما أحاديث كثيرة تقدح بعصمة الأنبياء عامة وتقدح في مكانتهم الرفيعة عند الله تعالى وتحط من منزلة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين (ص)خاصة .
والدا النبي (ص) في النار
الطعن بكفرابوي النبي(ص)
اخرج مسلم ( 203 ) عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلا قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيْنَ أَبِي ؟ قَالَ : فِي النَّارِ . فَلَمَّا قَفَّى دَعَاهُ ، فَقَالَ : إِنَّ أَبِي وَأَبَاكَ فِي النَّار . (فَلَمَّا قَفَّى) أي انصرف .
قال النووي  : فِيهِ : أَنَّ مَنْ مَاتَ عَلَى الْكُفْر فَهُوَ فِي النَّار , وَلا تَنْفَعهُ قَرَابَة الْمُقَرَّبِينَ ، وَفِيهِ أَنَّ مَنْ مَاتَ فِي الْفَتْرَة عَلَى مَا كَانَتْ عَلَيْهِ الْعَرَب مِنْ عِبَادَة الأَوْثَان فَهُوَ مِنْ أَهْل النَّار , وَلَيْسَ هَذَا مُؤَاخَذَة قَبْل بُلُوغ الدَّعْوَة , فَإِنَّ هَؤُلاءِ كَانَتْ قَدْ بَلَغَتْهُمْ دَعْوَة إِبْرَاهِيم وَغَيْره مِنْ الأَنْبِيَاء صَلَوَات اللَّه تَعَالَى وَسَلامه عَلَيْهِمْ اهـ .
واخرج مسلم (976) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي أَنْ أَسْتَغْفِرَ لأُمِّي فَلَمْ يَأْذَنْ لِي ، وَاسْتَأْذَنْتُهُ أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأَذِنَ لِي .
قال في “عون المعبود : ( فَلَمْ يَأْذَن لِي ) : لأَنَّهَا كَافِرَة وَالاسْتِغْفَار لِلْكَافِرِينَ لا يَجُوز اهـ .
وقال النووي  : فِيهِ : النَّهْي عَنْ الاسْتِغْفَار لِلْكُفَّارِ اهـ .
حسب مزاعم الاحبار فابوي النبي (ص)كفرة على دين قومهما …
فكانوا مشركين ..!
والمشرك نجس ..!!!
اذن رسول الاسلام (ص)هو ابن لمشركين وانجاس !
قال تعالى :(يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس )التوبة :28
وقال تعالى :(الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ )النور: 3
وبما ان آمنة بن وهب كانت مشركة فهي زانية ونكحها زاني مشرك ..!!!
زناة !!
انجاس !!
كفار !!
من اهل الجحيم ….!!
والسلفي الوهابي الالباني وتصحيح للحديث الصحيح المشهور (المكذوب): ابي واباك في النار!!
رقم الحديث 2592 المرجع سلسلة الصحيحة 6الصفحة 177الموضوع الرئيسي الإيمان والتوحيد والدين والقدرنوع الحديث صـحـيـح.
ويحسن متابعة التعليق كله في .سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلدالسادس بقسميه المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتبة المعارف للنشر والتوزيع بالرياض
الطبعة الطبعة الأولى تاريخ الطبعة 1416 هـ – 1996 م
وبقراءة تفاسيرهذا النص القرآني 🙁 مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ ) التوبة 113
نقض اراجيف الاحبارواكاذب عبدة الدينار
والدا النبي (ص) كانا على الحَنِيفِيَّةِ السمحة؛ كما قال تعالى: ﴿وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ﴾ [الشعراء: 219
فوجب ألَّا يكون أحدٌ مِن أجداد (ص)مشركًا.
يقول الطبري في تفسيره: عن قتادة, في قوله: (وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ) قال: في المصلين.
قال ابن زيد, في قوله: (وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ ) قال: في الساجدين: المصلين.
ورواه في الدر المنثور، عن ابن أبي حاتم و ابن مردويه و أبي نعيم و غيرهم عن ابن عباس و غيرهم.
وقال الطباطبائي في الميزان : تقلبك في الساجدين الموحدين من نبي إلى نبي حتى أخرجك نبيا: عن ابن عباس في رواية عطاء و عكرمة و هو المروي عن أبي جعفر و أبي عبد الله (عليه السلام) قالا: أصلاب النبيين نبي بعد نبي حتى أخرجه من صلب أبيه عن نكاح غير سفاح من لدن آدم:. أقول: و رواه غيره من رواة الشيعة، و في المجمع، روى جابر عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (ص)): لا ترفعوا قبلي و لا تضعوا قبلي فإني أراكم من خلفي كما أراكم من أمامي ثم تلا هذه الآية.
أقول: يريد (ص) وضع الجبهة على الأرض و رفعها في السجدة و رواه في الدر المنثور، عن ابن عباس و غيره.
وقد ذهب السيوطي  إلى نجاة أبوي الرسول (صَ) ، وأن الله تعالى أحياهما له بعد موتهما وآمنوا به .
وأن الله تعالى أحياهما لنبيه (ص) فآمَنَا به، واحتجوا لذلك بأحاديث ترتقي بمجموعها إلى الحسن.
النقاد انه حديث شاذ ونقل بالمعنى فخلط فيه
أما حديث: (إن أبي وأباك في النار( فقد حكم عليه جماعة من النقاد بالشذوذ، أوأن الراوي رواه بالمعنى فخلط فيه،والصواب رواية: (إذا مررت بقبر كافر فبشره بالنار).
بهذه الوضاعة يقومون بالطعن في خاتم الأنبياء وسيد المرسلين رسول الله محمد (ص)ومع هذا يسمون هذه الكتب الصحيحة. .. ويفتري السلف الطالح على النبي الأعظم (ص) بأنه أمر بالتعبّد بها والاعتقاد بما جاء فيها من أكاذيب واساطير واسرائليات  وتجسيم وطعون بالانبياء  على منهج اليهود لمسّ أنبياء الله…!!
فلْيتقِ اللهَ أولئك  الاحبارعبدة الدرهم والدينارولْيخشَوا لَعْنَة وإيذاءَ حبيبه (ص) المستوجب لِلَعْنِ فاعله، ولْيعلموا أنه لا ينبغي ذكر هذه المسألة إلا مع مزيد مِن الأدب مع مقام حضرة النبي (ص).
وأصبحت كل تلك الأكاذيب والافتراءات التي تعج بها صحاح ومسانيد …الخ السلف مصدرا ثمينا لاعداء الإسلام ومدارس الاستشراق وفضائيات الاحبار … للطعن بالنبي (ص)والقران الكريم والإسلام .
قال تعالى:( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَٰئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا)الاسراء:71
هلال  ال فخرالدين

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك