العراق الان

محافظ النجف يفتتح الطريق القوسي الكبير ليدخل الخدمة تزامنا مع زيارة الأربعين

عين للانباء
مصدر الخبر / عين للانباء

افتتح محافظ النجف الاشرف لؤي جواد الياسري الشارع القوسي الواقع على أطراف المحافظة بطول 85 كيلو متراً وذلك بالتزامن مع قرب موعد زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) للتخفيف من حدة الازدحام التي تشهدها المدينة خلال فترة الزيارات المليونية.

وقال الياسري, في تصريح صحافي: إننا وعدنا  أهالي النجف وزائريها الكرام, على إكمال المشروع بوقت قياسي ودخوله الخدمة خلال ايام الزيارة الاربعينية المباركة وتقليل الزخم المروري على الشوارع الرئيسية, وربطه  بطريق يا علي ( شارع نجف- كربلاء ) ” جهة الإياب”.

وأضاف, انه” على الرغم من الإمكانيات القليلة المتوفرة لدينا، استطعنا أن ننجز مشروع يعد الرائد في البلاد ( مشروع القوسي الكبير ) والذي يمثل نصف دائرة تحيط بمحافظة النجف الأشرف بطول ٥٨ كيلو مترا وخلال فترة زمنية قياسية”. 

 

يُذكر ان مشروع الشارع القوسي الكبير, تم باشراف هيأة الإعمار وبلدية النجف الاشرف، فيما تتم الاستشارات الهندسية من جامعة الكوفة / كلية الهندسة المكتب الاستشاري الهندسي، اما الشركات المنفذه فهي ( مجموعة الغزالي )  و( روعة الارتقاء) و ( مجموعة جسور النجف ) و( درة الإعمار) و ( مجموعة إعمار الغدير ).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين للانباء

عن مصدر الخبر

عين للانباء

عين للانباء

أضف تعليقـك