اخبار العراق الان

النجيفي: نسبة نينوى بموازنة 2019 فرصة جديدة للتطرف والجهل ولن تبني أي شيء

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – متابعة

قال أثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون ومحافظ نينوى السابق، إن نسبة نينوى بالموازنة المالية لعام 2019 فرصة جديدة للتطرف والجهل، فيما بين انها لن تبني أي شيء في المحافظة.

وذكر النجيفي في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، ان "موازنة نينوى لا تكفي لإدامة الخدمات في المحافظة بعيداً عن أي عملية إعمار، فهو أقل مبلغ حصلت عليه محافظة نينوى مقارنة بالسنين التي سبقت (داعش)".

واضاف النجيفي أن "المبلغ المخصص لا يكفي لإعمار جسر ولا مستشفى ولا حتى المشاريع الصغيرة، قد يكفي فقط لتوفير جزء صغير من احتياجات البلديات من الآليات أو إصلاح جزئي في شبكات الكهرباء والماء دون إضافة أي مشاريع بنية تحتية للمدينة المهدمة، ودون توفير أي خدمات صحية مناسبة".

وأشار إلى أن "حصة محافظة نينوى الطبيعية قبل احتساب الإضافات المطلوبة بسبب التدمير هي 10.6 في المائة من الموازنة العراقية بعد قطع المصاريف السيادية، بينما نجد أن محافظة نينوى لم تحصل بموجب هذه الموازنة إلا على 0.5 في المائة من الموازنة بعد استقطاع السيادية".

وبين ان "هذا الموضوع سيشكل خطراً على نينوى، ليس فقط بسبب نقص خدماتها، بل لأنه سيعطي فرصة جديدة للتطرف والجهل بالاستحواذ على عقول اليائسين والمحبطين".

وكان النجيفي قد ذكر الخميس، 01 تشرين الثاني، 2018، ان مصاريف رئاسة مجلس الوزراء في موازنة 2019، وهيأة النزاهة، ومفوضية حقوق الانسان السنوية، تعادل بناء (1027) مستشفى ومدرسة ووحدة سكنية، فيما بين ان مصاريف رئاسة مجلس الوزراء وامانته تعادل (5) اضعاف موازنة محافظة نينوى.

وكتب النجيفي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، ان "هيأة النزاهة التي نجحت في جعل العراق افسد بلد في العالم تكلف الخزينة سنويا ما يعادل بناء مستشفى (100) سرير باحدث المواصفات، وان هيئة المسائلة والعدالة تكلف الدولة ما يعادل بناء 26 مدرسة سنويا".

وتابع ان "مفوضية حقوق الانسان التي نجحت في جعل أمنية العراقيين الهجرة من بلدهم بحثا عن حقوق الانسان تكلف الدولة سنويا ما يعادل (1000)، وحدة سكنية متوسطة الكلفة".

واشار الى ان "المصاريف السنوية لرئاسة مجلس الوزراء وأمانته العامة فتبلغ (704)، مليار دينار أي بمعنى (5) أضعاف موازنة محافظة نينوى".

بغداد اليوم- متابعة  افاد موقع "المصري اليوم"، بمقتل شخص عراقي في محافظة الجيزة المصرية، بعد تقطيع شرايين يديه وساقيه، فيما أشار الى أن المباحث العامة المصرية اتهمت، بعد التحقيقات الأولية، خالة زوجة المجني عليه. وذكر الموقع في تق

بغداد اليوم –  بابل حصلت (بغداد اليوم)، السبت، 03 تشرين الثاني، 2018، على رسالة وجهها اعضاء مجلس بابل المعترضون على انتخاب المحافظ لرئيس الجمهورية، برهم صالح. وجاء في الرسالة: "نحن أعضاء محافظة بابل نقدم امام فخامتكم اعتراضنا على

بغداد اليوم – بغداد اتفق رئيس تحالف الفتح هادي العامري ، السبت 3 تشرين الأول 2018 ، مع محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري ووفد من التحالف العربي على دعم استقرار المحافظة وترسيخ التعايش بين مكوناتها. وقال بيان صحافي ان " العامري التقى وفدا من

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك