اخبار العراق الان

انتخاب أول حاكم مثلي الجنس لولاية أمريكية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة

فاز المرشح عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، جاريد بوليس، بمنصب حاكم ولاية كولورادو خلال الانتخابات النصفية للكونغرس، ليدخل بذلك تاريخ البلاد كأول رجل مثلي انتخب حاكما لولاية.

وتمكن بوليس، الذي يشغل حاليا مقعدا في مجلس النواب عن الدائرة الثانية لكولورادو، من التفوق على منافسه الجمهوري، ولكر ستيبلتون، بـ6 نقاط.

وذكرت صحيفة "تايم" أن بوليس "كان منفتحا بشأن ميوله الجنسية على مدار حياته السياسية وقبل انتخابه إلى الكونغرس عام 2009" أي قبل شرعنة زواج المثليين في الولايات المتحدة، معتبرة أن انتصاره يحظى بأهمية نظرا إلى أن كولوراد تشتهر بـ "الكراهية" تجاه المثلية.

وقد أنفق بوليس، وهو رجل أعمال، وصفته مجلة "فوربس" بأنه "أكثر الديمقراطيين ثراء في الكونغرس"، حوالي 20 مليون دولار على حملته الانتخابية.

إلى جانب بوليس، ولأول مرة أيضا سيمثل مرشح من أصل إفريقي، وهو الديمقراطي جو نيغاس، كولورادو في مجلس الشيوخ نتيجة للانتخابات الأخيرة. 

وتميزت تلك الانتخابات بالنجاح غير المسبوق الذي حققه ممثلون عن الأقليات، حيث دخلت الكونغرس، وللمرة الأولى، سيدتان مسلمتان وسيدتان من الشعوب الأصلية لأمريكا الشمالية.

المصدر: وكالات

بغداد اليوم- متابعة  كشف تحقيق لقناة "بي بي سي عربي" تحت عنوان "ولي العهد تحت المجهر" ضمن برنامج "عن قرب"، نقلاً عن مصدر سري موجود داخل المملكة، أنّ قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في إسطنبول، في ا

بغداد اليوم- متابعة  قال وزير العدل الأمريكي، جيف سيشنر، الاربعاء (7 تشرين الثاني 2018)، إنه قدم استقالته الى الرئيس الامريكي دونالد ترامب. ونقلت محطة (روسيا اليوم)، عن سيشنر، أنه "قدم استقالته الى ترامب، دون ذكر التفاصيل التي دعته لذ

بغداد اليوم – متابعة  أكد مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام، الاربعاء 7 تشرين الثاني 2018، أن منفعة مضيق هرمز يجب ان تعود على الجميع، مهدداً بقطع طريق السفن المصدرة للنفط عبر من خلال المضيق ان لم يصدر النفط الايراني من

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك