اخبار العالم

السعودية وأمريكا يتفقان على توقف تزويد طائرات التحالف بالوقود

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:06 – 10/11/2018

متابعة ـ موازين نيوز
اعلنت المملكة العربية السعودية، يوم السبت ،عن أتفاق مع الولايات المتحدة وقف إعادة تزويد طائرات التحالف الذي تقوده في اليمن بالوقود.
وقال بيان للتحالف، تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخرا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن.
وأضاف البيان، ان “التشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في العمليات الجارية في اليمن.
وعبر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس عن تأييده للقرار السعودية إنهاء تزويد الولايات المتحدة طائرات التحالف العربي في اليمن بالوقود، فيما ان ،القرار أتخذ بالتشاور مع الحكومة الأمريكية.
وقال ماتيس، الى إن “استمرار دور الولايات المتحدة في مساعدة التحالف بقيادة الرياض والقوات اليمنية في اليمن، على تقليص عدد القتلى في صفوف المدنيين وتوسيع الجهود الإنسانية.
وأضاف، الى ان “تخطط الولايات المتحدة والتحالف للتعاون في بناء قوات يمنية شرعية للدفاع عن الشعب اليمني وتأمين حدود بلاده والإسهام في التصدي للقاعدة وداعش في اليمن والمنطقة.انتهى29/ث

قتل 10 أشخاص على الأقل في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت أجزاء من الأردن، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين في

ذكر البيت الأبيض في واشنطن، السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا جراء الحرائق التي امتدت بسرعة في المنطقة.

صرحت مصادر أهلية سورية، السبت، بأن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قام بقصف حي حوامة بمدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي، حيث

البرلمان الألماني يقر تعديلات تشدد قانون اللجوء

الكويت: حراك نشط و”رؤية إيجابية” لحل الأزمة الخليجية

في حال إذابة جسم الإنسان بالأسيد.. ماذا يتبقى منه شاهدا على الجريمة؟

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك