اخبار العالم

الخارجية الكويتية: من اولوياتنا في العراق الكشف عن مصیر 369 مفقودا كویتیا

 بغداد/ الإخبارية

 أكد مساعد وزیر الخارجیة الكویتي لشؤون المنظمات الدولیة الوزیر المفوض ناصر الھین، الیوم السبت، أن الكشف عن مصیر 369 مفقودا كویتیا لدى العراق یأتي على رأس أولویات وزارة الخارجیة.

ونقلت وكالة الأنباء الكویتیة عن الهين قوله بمناسبة تسلم الكویت جزءا من الممتلكات الكویتیة والأرشیف الوطني من السلطات العراقیة إن ‘جھود الخارجیة مستمرة لحث السلطات العراقیة على تكثیف الجھود لتحدید مصیر الأسرى والمفقودین الكویتیین’.

وأشار إلى ‘حرص الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة ونائب وزیر الخارجیة خالد الجارالله على تجدید تلك المطالبات خلال اللقاءات الثنائیة مع الجانب العراقي وحثھم على بذل المزید من الجھود في ھذا الإطار’.

وأوضح أنه’ وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بإعادة الممتلكات والكشف عن مصیر الأسرى والمفقودین الكویتیین فإن ما سیتم تسلیمھ الاثنین المقبل یعد جزءا مما تم العثور علیھ لدى العراق من ممتلكات وأرشیف وھي عبارة عن مجموعة من الكتب ومواد فلمیة إضافة الى لوحة فنیة وسیف’.

وبین أن ‘العراق سبق له أن سلم بعضا من تلك الممتلكات التي تم العثور علیھا’، مشیدا بـ’تعاون السلطات العراقیة في ھذا الصدد’.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك