اخبار العالم

بالفيديو.. مشاهد مخيفة لجريان السيول في الكويت

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

شهدت العديد من المناطق في دولة الكويت، أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة، تحولت إلى سيول جرفت المركبات في بعض الطرق، وداهمت المنازل.

وشهدت عدة مناطق حالات غرق لسيارات وخسائر مادية، ومن بينها منطقة الفحيحيل في محافظة الأحمدي التي وصفها السكان بالمنطقة “المنكوبة” عقب الفيضانات التي شهدتها والتي جرفت معها السيارات والممتلكات.

ولم تقتصر الأضرار على الماديات بل تعدتها إلى الأرواح، بعد أن ذكر وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا في تصريح صحفي أن “جثة شخص مجهول الهوية وصلت مشفى العدان مساءً توفي جراء السيول”.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية عن مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية، عبدالعزيز القراوي، “تشهد الكويت حالياً حالة من عدم الاستقرار في الطقس، يصاحبها هطول أمطار رعدية متفرقة، تتفاوت في شدتها ما بين المتوسطة والغزيرة، يتوقع لها أن تستمر حتى صباح يوم الأحد المقبل.”

وأضاف: “أن الكويت تتأثر الآن بتكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة، تتخللها سحب ركامية تؤدي إلى هطول أمطار رعدية”.

وبعد أيام من الأمطار التي شهدتها البلاد والتي من المتوقع استمرارها خلال الساعات القادمة، ودعوة الجهات المختصة للأهالي بالالتزام بمنازلهم، فقد تقدم وزير الأشغال حسام الرومي باستقالته معبراً عن “أسفه تجاه الأضرار التي لحقت الممتلكات ومقدمًا الاعتذار لكل الذين تضرروا من السيول”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك