اخبار الرياضة

مواجهة بين المدربين الأرجنتينيين غاياردو وسكيلوتو في نهائي كأس ليبرتادوريس

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:13 – 10/11/2018

  متابعة ـ موازين نيوز
ستكون مواجهة ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين، في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القـــدم، بمثابة فصل جديد، هو الأهم بالتأكيد، في مسلســـل الصراع والمنافســـة بين المدربين مارسيلو غاياردو وغييرمو باروس سكيلوتو، فيما بدأت، المنافسة بين غاياردو المدير الفني لريفر بليت وســـكيلوتو المدير الفني لبوكا جونيورز منـــذ أن كان كل منهمـــا لاعبا وامتـــدت بعدما اتجه كل منهما لعالم التدريب.
وبـــدأ غايـــاردو وســـكيلوتو مســـيرتيهما الكروية في مطلع التسعينات من القرن الماضي حيث خاض ســـكيلوتو أول مباراة رسمية في مسيرته الكروية في السادس من أكتوبر 1991 وذلـــك بقميص فريق خيمناســـيا لا بلاتا فيما خاض غاياردو أولى مبارياته الرسمية في 18 أبريل 1993 بقميص ريفر بليت.
وســـارغايـــاردو وســـكيلوتو، فـــي طريقين منفصلين باستثناء مشـــاركتهما عام 1995 في صفوف المنتخـــب الأرجنتيني (تحت 22 عاما) الذي تـــوج بالميدالية الذهبية لكـــرة القدم في دورة الألعـــاب الأميركية التـــي أقيمت بمدينة مـــار دل بلاتا. كما شـــارك اللاعبـــان بعد ذلك سويا في صفوف المنتخب الأرجنتيني ببعض المباريـــات فـــي تصفيـــات أميـــركا الجنوبية وبعض المباريات الودية.  
 وفـــي المقابل فـــاز غاياردو مـــع ريفر بليت بلقـــب كأس ليبرتادوريس فـــي 1996 كما أحرز لقـــب كأس الســـوبر لأندية أميـــركا الجنوبية ولقـــب مرحلـــة البدايـــة (أبرتـــورا) بالدوري الأرجنتيني فـــي عام 1997 وذلك في غضون 96 ساعة. وخلال مسيرته كلاعب، خاض غاياردو 17 نســـخة من مباريات السوبر كلاسيكو بين ريفـــر بليت وبوكا جونيـــورز وحقق مع فريقه الفوز في أربع منها وتعادل ست مرات وخسر سبع مرات.
وشـــهدت مســـيرة غاياردو، كلاعـــب تنقله بين عـــدة أندية منهـــا موناكو وباريس ســـان جيرمـــان الفرنســـيين ودي ســـي يونايتـــد الأميركـــي وناســـيونال في أوروغـــواي وهو الفريـــق الذي اعتـــزل فيه اللعب عـــام 2011، فيما ثم تولى تدريبه مباشرة لتكون تجربته الأولى في عالم التدريب، وفي الســـادس من يونيو 2014، تولى غاياردو تدريب ريفر بليت.
وأصبح غاياردو هـــو المدرب الأقدم مـــع فريقه من بين جميع الفرق المتنافسة في الدوري الأرجنتيني هذا الموسم.
 وبدأ سكيلوتو مسيرته التدريبية في 2012 مـــع فريق لانـــوس الأرجنتيني وكان دائمـــا برفقة توأمه غوســـتافو، وفـــي الثاني من مارس 2016 ،تولى ســـكيلوتو تدريب بوكا جونيورز. انتهى29/ث

تمخضت انتخابات الاتحاد العراقي المركزي للفروسية عن فوز كل من حيدر حسين علي ومحمود حسين وحذام عبد الوهاب وشاكر هادي وثعبان

أفاد تقرير صحفي، اليوم السبت، إن آرسنال الإنجليزي، سيكثف سعيه خلال الأيام المقبلة، للتعاقد مع مهاجم جديد في يناير

يواجه مانشستر سيتي اختبارا صعبا في تحدي الحفاظ على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عندما يصطدم بجاره مانشستر يونايتد في مواجهة

تمخضت انتخابات الاتحاد العراقي المركزي للسباحة عن فوز كل سرمد عبد الاله ورائد فاضل وفرقد عبد الجبار وسعد فاضل وخليل

بالصور.. تصاميم جديدة لقمصان المنتخب الوطني العراقي

الصقور تهزم اربيل بثلاثية في الدوري الممتاز

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك