اخبار العراق الان

سفوان تستنفر لمواجهة الامطار والسيول المحتملة

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اعلنت السلطات المحلية في ناحية سفوان جنوب غرب البصرة، اليوم السبت، عن استنفار للجهد البلدي والدوائر الخدمية تحسبا لهطول امطار غزيرة او سيول محتملة ، مؤكدة ان سيول الامطار التي تحدث في الكويت لا تشكل أي تهديد للناحية.

وقال رئيس المجلس المحلي في الناحية مناضل الجوراني للمربد ان ” ناحية سفوان وضعت الجهد البلدي والدوائر الخدمية الساندة في حالة استنفار تحسبا لهطول امطار غزيرة حسب تحذيرات دائرة الانواء الجوية،  لافتا الى وضع خطة طوارئ خدمية مع طلب دعم واسناد من المحافظة في حال حصول اي طارئ قد يسجل نتيجة الامطار الغزيرة.

كما اشار الى ان ما يحصل في دولة الكويت من سيول نتيجة  غزارة هطول الأمطار لا تشكل اي تهديد للأراضي العراقية من جهة ناحية سفوان ، سيما وانها لم تصل الى مناطق جنوب الكويت.

هذا  واستبعد المنبئ الجوي صادق عطية اجتياح اي سيول من الجانب الكويتي للأراضي العراقي كون الكويت تعتبر من الأراضي المنخفضة الا انه حذر من حدوث سيول خلال الثمان والاربعين ساعة المقبلة في مناطق سفوان وام قصر والفاو نتيجة غزارة هطول الامطار على المناطق الغربية والبادية الجنوبية من البلاد، مستدركا خلال تصريحه للمربد بانها لن تصل الى المستوى الذي حدث في الكويت.

يشار الى ان دولة الكويت شهدت سيول اجتاحت عدد من مناطقها على خلفيه الامطار الغزيرة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك