اخبار العراق الان

من الكويت.. رئيس الجمهورية يبدأ جولة خليجية ويكشف اهدافها

بغداد/ الاخبارية:

يبدأ رئيس الجمهورية العراقية الجديد برهم صالح، يوم غد الأحد، جولة خليجية هي الأولى منذ توليه منصبه، وذلك تلبية لدعوات رسمية وجهت له من قادة وزعماء عدد من الدول الخليجية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية أن ‘صالح سيفتتح جولته من دولة الكويت الشقيقة تلبية لدعوة وجهت له في وقت سابق من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، حيث من المقرر أن تتضمن الزيارة مناقشة ملفات عديدة أبرزها بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين’.

وأضاف البيان أن جولة رئيس الجمهورية العراقية ستشمل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بالإضافة إلى عدد من الدول المجاورة لها.

وبين بيان رئاسة الجمهورية العراقية أن ‘الهدف من الجولة الخليجية، سعي العراق نحو بناء أفضل العلاقات مع عمقه العربي والخليجي، والتعاون مع أشقائه في إرساء قواعد حسن الجوار والتكامل الاقتصادي والإنمائي والنهوض الثقافي المشترك بما يخدم شعوب المنطقة ويعزز مفاهيم التعاون الدولي’.

وأدى رئيس الجمهورية الجديد، برهم صالح، في 2 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اليمين الدستورية بحضور رئيس المحكمة الاتحادية، بعد فوزه بأغلبية أصوات أعضاء مجلس النواب العراقي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك