اخبار العالم

صاروخ روسي يهدد بتدمير مدن بكاملها

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:29 – 10/11/2018

متابعة – موازين نيوز
يعمل الجيش الروسي على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على سلاح يتمتع بقدرات خارقة، وهو صاروخ “أفانغارد”، وذلك قبل إدخاله إلى الخدمة.
ووفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، السبت، عن مصدر في مشروع الصاروخ، فإن السلاح سيدخل الخدمة في الفترة الواقعة بين أواخر 2018 ومطلع 2019.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، قد كشف عن الصاروخ الجديد مع مجموعة من الأسلحة النووية في مارس الماضي، قائلا إنه جرى اختبار هذه الأسلحة التي لا يمكن اعتراضها.
وقال بوتن، إن صاروخ “أفانغارد” منيع إزاء أنظمة الدفاع الصاروخية التي لا يمكنها أن تعترضه، وذلك بسبب سرعته التي تفوق سرعة الصوت بـ 20 مرة.
وتفيد تقارير عسكرية، بأن الصاروخ قادر على مسح مدينة كاملة عن وجه الأرض، مشيرة إلى أن قوته التدميرية تعادل اثنين ميغا طن، أي أن بمقدوره تسوية عشرات الكيلومترات المربعة بالأرض وقتل الملايين.
وأشار مصدر في صناعة الدفاع الروسية لوكالة تاس الحكومية “أن الفترة المحددة لوضع الصاروخ في مهمة قتالية هي نهاية عام 2019”.
ومن المتوقع أن ينضم الصاروخ الجديد إلى فرقة الصواريخ الحمراء، التي تتخذ من منطقة جبال الأورال الجنوبية مقرا لها، مطلع العام المقبل.
وسيبدأ الأمر بوضع وحدتين من صواريخ “أفانغارد” في البداية، على أن يرتفع العدد إلى 6 فيما بعد.
ومن بين الأسلحة التي كشف عنها بوتن، قبل أشهر، صاروخ “شيطان 2″، القادر على تدمير المدن الرئيسية كافة في بريطانيا، وفي وسعه حمل 24 صاروخا من طراز “أفانغارد”.

كشفت قناة “France 2” الفرنسية نقلا عن مصادر أمنية خاصة أنه تم اعتقال أشخاص مشتبه في تخطيطهم لعملية اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل

أثار مسؤول إماراتي سابق، الجدل، بتصريحات جديدة عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول.

اعلنت المملكة العربية السعودية، يوم السبت ،عن أتفاق مع الولايات المتحدة وقف إعادة تزويد طائرات التحالف الذي تقوده في اليمن بالوقود.

قتل 10 أشخاص على الأقل في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت أجزاء من الأردن، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين في

ذكر البيت الأبيض في واشنطن، السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا جراء الحرائق التي امتدت بسرعة في المنطقة.

صرحت مصادر أهلية سورية، السبت، بأن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قام بقصف حي حوامة بمدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي، حيث

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك