منوعات

الكشف عن معدل زيادة سكان العراق والمشاكل الناجمة عنها

سي ان جي الاخبارية
مصدر الخبر / سي ان جي الاخبارية

بغداد/SNG- يصل تعداد نفوس السكان في العراق حاليا الى 38 مليون نسمة، بعدل زيادة مليون نسمة سنويا، وسط بنية خدمية مدمرة وبطالة متفشية، بحسب ما قاله رئيس الجمهورية برهم صالح.

وذكر صالح، في مقال نشره في صحيفة “الحياة “اللندنية،  أن المشهد قد يتفاقم من دون إصلاح اقتصادي شامل وجذري فعال مضيفا أن خريطة الطريق للاصلاحات الداخلية تتضمن إعادة تمتين العقد وترميم الثقة بين المواطن والدولة، من خلال توفير الخدمات وفرص العمل وتطوير البنى القانونية في محاربة الفساد بقوة وحزم، والعمل على تشريع قانون انتخابات يضمن نزاهة العملية الانتخابية ويعزز ثقة المواطن العراقي بالآليات الديموقراطية، واطلاق حوار وطني داخلي لمعالجة الاختلالات البنيوية في منظومة الحكم وحل المشاكل المتراكمة بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

وأوضح صالح، خلال المقال ان تحقيق الأمن المجتمعي والسلم الاهلي مرتبط بتحديث شامل للبنى الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار، وتوفير فرص العمل، والنهوض بالصناعات الوطنية، وتشجيع الانتاج الزراعي، ودعم المشاريع العمرانية الكبرى، جنبا الى جنب مع تشجيع المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وكان الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزاة التخطيط، قد كشف في وقت سابق، عن وصول عدد سكان البلاد للعام الحالي 2018 إلى أكثر من 38 مليون نسمة، فيما تجاوز عدد سكان العاصمة بغداد 8 ملايين نسمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من SNG

عن مصدر الخبر

سي ان جي الاخبارية

سي ان جي الاخبارية

أضف تعليقـك