اخبار العالم

ماكرون ينجو من محاولة اغتيال مدبرة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:18 – 10/11/2018

متابعة – موازين نيوز
كشفت قناة “France 2” الفرنسية نقلا عن مصادر أمنية خاصة أنه تم اعتقال أشخاص مشتبه في تخطيطهم لعملية اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، وأنهم اعترفوا خلال التحقيق بالتخطيط لقتل الرئيس الفرنسي.
ووفقا لمصدر “France 2″، كانت الخطة تقتضي بالهجوم على ماكرون خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في باريس في 7 تشرين الثاني وضربه بالسلاح الأبيض.
كما كشف التحقيق أن المحرض الأساسي على الهجوم هو مواطن يدعى جان بيير البالغ 62 من العمر، وهو رجل أعمال سابق. وبعد حملة تفتيش واسعة استطاعت القوات الأمنية من مصادرة السلاح من سيارة رجل الأعمال الذي كان ينوي استخدامه الأشخاص لقتل ماكرون.انتهى29/أ43

يعمل الجيش الروسي على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على سلاح يتمتع بقدرات خارقة، وهو صاروخ “أفانغارد”، وذلك قبل إدخاله إلى الخدمة.

أثار مسؤول إماراتي سابق، الجدل، بتصريحات جديدة عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول.

اعلنت المملكة العربية السعودية، يوم السبت ،عن أتفاق مع الولايات المتحدة وقف إعادة تزويد طائرات التحالف الذي تقوده في اليمن بالوقود.

قتل 10 أشخاص على الأقل في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت أجزاء من الأردن، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين في

ذكر البيت الأبيض في واشنطن، السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا جراء الحرائق التي امتدت بسرعة في المنطقة.

صرحت مصادر أهلية سورية، السبت، بأن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قام بقصف حي حوامة بمدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي، حيث

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك