اخبار العالم

ترامب: سوء إدارة الغابات وراء حرائق كاليفورنيا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:14 – 10/11/2018

متابعة – موازين نيوز
حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية اندلاع حرائق الغابات في كاليفورنيا للسلطات المحلية في الولاية، محذرا إياها من قطع التمويل الفدرالي عنها إذا ما استمرت في تقصيرها.
 وهدد الرئيس الأمريكي بحرمان الولاية من التمويل الفدرالي إذا لم يتم حل مشكلة سوء استخدام الأموال المخصصة لمكافحة الكوارث الطبيعية.
وغرد ترامب على تويتر “السبب الوحيد لهذه الحرائق واسعة النطاق في ولاية كاليفورنيا والخسائر الفادحة والضحايا هناك يكمن في سوء إدارة الغابات”.
وأضاف: “يتم تخصيص مليارات الدولارات كل عام، ورغم ذلك يستمر وقوع الضحايا، وكل ذلك بسبب سوء إدارة الغابات. يجب حل هذه المشكلة فورا، وإلا فلن نقدم لهم الأموال الفدرالية بعد الآن”.
واندلعت النيران في شمال كاليفورنيا الخميس الماضي وبلغ عدد ضحاياها حتى الآن 9 أشخاص، وانتشرت النار في أكثر من 36 ألف هكتار ودمرت زهاء 7 آلاف مبنى لتصبح الأكثر بطشا في تاريخ الولايات المتحدة.انتهى29/ص

يعمل الجيش الروسي على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على سلاح يتمتع بقدرات خارقة، وهو صاروخ “أفانغارد”، وذلك قبل إدخاله إلى الخدمة.

كشفت قناة “France 2” الفرنسية نقلا عن مصادر أمنية خاصة أنه تم اعتقال أشخاص مشتبه في تخطيطهم لعملية اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل

أثار مسؤول إماراتي سابق، الجدل، بتصريحات جديدة عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول.

اعلنت المملكة العربية السعودية، يوم السبت ،عن أتفاق مع الولايات المتحدة وقف إعادة تزويد طائرات التحالف الذي تقوده في اليمن بالوقود.

قتل 10 أشخاص على الأقل في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت أجزاء من الأردن، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين في

ذكر البيت الأبيض في واشنطن، السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا جراء الحرائق التي امتدت بسرعة في المنطقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك