اخبار العراق اليوم

ذي قار تطالب بغداد بوزارة خدمية: لا يمكن تجاهل أصحاب الدماء الطاهرة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:19 – 10/11/2018

خاص – موازين نيوز
طالبت عضو مجلس النواب عن محافظة ذي قار، علا الناشي، السبت، رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، بمنح أبناء ذي قار كابينة وزارية في حكومته الجديدة.
وقالت الناشي، لـ/موازين نيوز/، إن “محافظة ذي قار هي المحافظة الرابعة في العراق من حيث عدد السكان واغلب شعبها دون خط الفقر، كونها محافظة مغلقة الحدود مع العالم الخارجي مما يتطلب ان ينظر لها نظرة خاصة ومؤثرة من قبل الحكومة الاتحادية”.
ودعت عضو مجلس النواب، عبدالمهدي إلى “منح ابناء ذي قار وزارة خدمية أو وزارة التربية ضمن كاببنته الوزارية الجديدة “، مؤكدة أنه “لا يمكن تجاهل أصحاب الدماء الطاهرة التي سالت من أجل تحرير البلاد من دنس داعش الإرهابي، فضلا عن عمقها التاريخي والحضاري الممتد إلى الآلاف السنين”.
وأشارت الناشي، إلى أن “غالبية المحافظات حصلت على كابينة وزارية، الا ذي قار والبصرة “، مبينة أن ” أمر اختيار الوزير عن ذي قار يجب أن يترك لعبد المهدي دون التدخلات الحزبية”.انتهى29/م

كشف النائب جواد الموسوي، السبت، عن تورط المفتش العام لوزارة الصحة بفساد مالي بقيمة 95 مليون دولار في ست محافظات.

أعلن رئيس محكمة الاحداث في السليمانية، القاضي لطيف شيخ مصطفى، السبت، عن استقالته من منصبه.

اكد النائب عن تحالف الفتح فاضل عبد شنين، السبت، ان المرشح الوحيد لشغل حقيبة الداخلية هو رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الامن الوطني السابق فالح الفياض ولا بديل عنه.

أعلنت رئاسة الجمهورية، السبت، أن رئيس الجمهورية برهم صالح يبدأ غدا من الكويت جولة خليجية، تعد الأولى منذ توليه رئاسة العراق.

وصل وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، السبت، الى العاصمة بغداد.

رد النائب عن تحالف سائرون، صباح الساعدي، السبت، ما صرح به النائب علي الصجري بشان إرسال رسالة مفتوحة إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لفتح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك