اخبار العالم

الكشف عن وحدة استخبارية إسرائيلية مختصة باختراق الدول العربية

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/ الغد برس:

كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية، عن وجود وحدة استخباراتية سرية تابعة للجيش الإسرائيلي، مهمتها اختراق الانظمة العربية، وعناصرها لديهم اتصالات مع اشخاص في دول مجاورة لإسرائيل.

وذكرت القناة مساء أمس الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي دشن من قبل، وحدة استخباراتية سرية لاختراق الدول العربية، تحت اسم “504”، لم تكن معروفة من قبل.

واشارت الى ان هذه الوحدة الاستخباراتية، عالية المستوى، ولا تقل أهمية عن جهازي الشاباك والموساد، وأنها من أنشط شعب الاستخبارات، لكنها ليست الرئيسية في سلاح الاستخبارات.

وأفادت القناة بأن الوحدة العسكرية ذات “قيمة حقيقية” بالنسبة لإسرائيل، وأن عناصر الوحدة على اتصال مع أشخاص من دول عربية مجاورة، يعملون وفق تعليمات معينة لنقل المعلومات.

وأضافت القناة على موقعها الإلكتروني أن الأضواء لم تسلط على هذه الوحدة العسكرية، ذات المهمة التجسسية، كما أنها لا تذكر إلا قليلا، مقارنة بوحدات الجيش الاستخباراتية الأخرى.

وبينت أنه قبل بضعة أشهر حصلت الوحدة على وساما بعد تحقيق انجاز ذا قيمة لأمن إسرائيل، حيث تكمن مهمة هذه الوحدة في تجنيد عناصر من داخل الدول والمناطق المعادية — على حد وصف التقرير- مع نجاح أفراد الوحدة السرية في البحث على نقاط الضعف البشري، بهدف إخضاع العميل للعمل لصالح إسرائيل.

وأوضحت أن العاملين في هذه الوحدة السرية الاستخباراتية يطلق عليهم اسم “ضباط المهام الخاصة”، حيث يقومون بمهام سرية وخاصة في بعض الدول العربية، منها دول عربية مجاورة، مثل لبنان وسوريا، ومن قبلهما فلسطين، على أن يتمتع كل ضابط مهم بميزات خاصة، منها حسن الحوار والابتسامة الواضحة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك