اخبار العراق اليوم

اكد تمسك تحالف البناء بترشيح الفياض للداخلية دون سواه … سائرون يكشف لـ”الزوراء” تفاصيل اتفاق قضى باستبدال مرشحة العدل ومنح الحقيبة لمكون آخر

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

الزوراء/ محمد حميد:
كشف النائب عن تحالف سائرون طلعت كريم، تفاصيل اتفاق يقضي بتغيير مرشحة وزارة العدل ومنح الحقيبة لمكون آخر، مؤكدا أن اختيار الوزراء يجري عبر الفضاء الوطني بدون تدخل خارجي وهذه حالة صحية وجيدة للعملية السياسية، فيما أشار الى أن تحالف البناء مازل متمسكا بترشيح فالح الفياض فقط لوزارة الداخلية.
وقال كريم في حديث لـ «الزوراء»: ان الكتل السياسية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي عقدت اتفاقا يقضي بسحب ترشيح مرشحة وزارة العدل من المكون المسيحي اسماء صادق، واعطاء المكون المسيحي وزارة الهجرة والمهجرين، وفي المقابل اعطاء التحالف الكردستاني وزارة العدل لترشيح شخصية لها، موضحا ان المرشح لوزارة الداخلية ما زال فالح الفياض، لتمسك تحالف البناء به وعدم وجود مرشح غيره لهذا المنصب.
وأضاف كريم: أن اختيار الوزراء يجري عبر الفضاء الوطني بدون تدخل خارجي، وهذه حالة صحية وجيدة للعملية السياسية، حيث يتم ترشيح الوزراء بالتوافق بين الكتل السياسية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
ومن جانبه انتقد ممثل المكون المسيحي في البرلمان النائب برهان الدين إسحق، استخدام ما وصفه بصور «كاذبة» ونشر معلومات مغلوطة عن المرشحة لوزارة العدل أسماء صادق، وعد ذلك بأنه «تسقيط وتشهير ممنهج» اتجاه قيم التعايش والاخاء.
وقال اسحق في بيان: منذ ان جرى الكشف عن قائمة الكابينة الوزارية التي تقدم بها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى البرلمان تتعرض مرشحة المكون المسيحي في العراق لأحد المواقع الوزارية الى تسقيط وتشهير ممنهج يميط اللثام عن توجه عدائي لازال البعض يخفيه ليس تجاه المكون المسيحي فحسب بل اتجاه كل قيم التعايش والاخاء التي ينبغي لها ان تنتصر على كل مفاهيم الفتنة والتفرقة التي ارادها الاعداء في العراق.
واضاف اسحق: أن استخدام صور ليست حقيقية وليست للمرشحة أسماء صادق، ونشر معلومات مغلوطة عنها في صفحات التواصل الاجتماعي، فضلا عن الاستهداف الشخصي الذي وصل بالبعض الى اثارة مسألة عدم ارتدائها للحجاب الاسلامي وطعنها بالشرف، هي اساليب تكشف عن انزعاج جهات سياسية مغرضة من التوجهات الوحدوية والوطنية التي يحملها ممثلو المكون المسيحي في مجلس النواب العراقي الجديد والذين يدعمون بكل قوة فوز المرشحة أسماء بموقع وزاري في الحكومة الجديدة كاستحقاق وطني وسياسي.
ومن جانب اخر اعتبر النائب عن تيار الحكمة علي البديري: إن بعض الكتل في جبهة الاصلاح من المستحيل ان تصوت على مرشح كتلة البناء لمنصب وزارة الداخلية فالح الفياض في جلسة منح الثقة على ما تبقى من وزارات في كابينة عبد المهدي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك