اخبار العراق اليوم

نائبة تحض أهالي ذي قار لمطالبة عبد المهدي باختيار وزير من المحافظة في حكومته

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

نائبة تحض أهالي ذي قار لمطالبة عبد المهدي باختيار وزير من المحافظة في حكومته
السبت 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 – 12:45
النائبة عن محافظة ذي قار علا النائيء
(بغداد اليوم) ذي قار – دعت النائبة عن ذي قار علا الناشي، السبت، 10 تشرين الثاني، 2018، أهالي المحافظة لمطالبة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي باختيار وزير من المحافظة في حكومته.
وذكرت الناشي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، “لنرفع الصوت عاليا وليسمع من يسمع ان لهذه المحافظة حقوق وامتيازات مهمشة ومغيبة طيلة الفترات السابقة لسقوط النظام البائد، وقد حان الوقت للمطالبة بها امام السلطات الاتحادية المختصة والرأي العام العراقي بعد ان وقف ابناء ذي قار وقفت عز وشرف وبطولة امام الهجمة الداعشية المغرضة التي تعرض لها العراق بشكل عام وقدموا الغالي والنفيس من اجل العراق ارضا ومكونات وحضارة ومقدسات”.
وقالت انه “لايخفى على الجميع ان محافظة ذي قار اليوم هي المحافظة الرابعة في العراق من حيث عدد السكان واغلب هؤلاء دون خط الفقر كونها محافظة مغلقة الحدود مع العالم الخارجي مما يتطلب ان ينظر لها نظرة خاصة ومؤثرة في الموازنة العامة الاتحادية من السلطتين التشريعية والتنفيذية كونها واحدة من المحافظات التي تساهم وتدعم وتعاضد هذه الموازنة ماليا واقتصاديا من خلال موارد النفط والغاز والزراعة والصناعة وغيرها من الموارد الاخرى”.
واوضحت ان “هناك استحقاقات هامة وضرورية لهذه المحافظة واهلها لايمكن تجاهلها ابدا في العملية السياسية في العراق في الدورة الرابعة لها وهو استحقاق لايصل بتأثيرة المعنوي او المادي لما قدمته هذه المحافظة من دماء عزيزة طاهرة او ابداع سياسي او ثقافي او اقتصادي”.
واشارت الناشي الى ان “استحقاق المحافظة يتمثل بمنصب وزاري في الحكومة الاتحادية لاحد الكفاءات والنخب التي تمثل ابناء ذي قار في احد الاختصاصات الحكومية الخدمية وذلك تكريما وتشريفا لتضحيات ذي قار واهلها على مر التاريخ ومساهمة من اهلها في صنع القرار السياسي وتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية تجاه الشعب العراقي  بكل مكوناته”.
وبينت انه “يترك أمر اختيار تلك الشخصية الذيقارية للمنصب الوزاري لرئيس مجلس الوزراء دون تدخل في التأثير على قراره من أي جهة كانت سياسية او اجتماعية او غيرها”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك