اخبار العراق الان عاجل

التربية تصدر اعماماً الى مديرياتها لتزويدها بالراغبين بنيل الشهادات العليا خارج العراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:11 – 10/11/2018

بغداد – موازين نيوز
اصدرت وزارة التربية / المديرية العامة للعلاقات الثقافية / مديرية الاجازات الدراسية خارج العراق، السبت، اعماماً الى المديريات العامة بديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة بضرورة تزويدها بإعداد موظفيها الراغبين بنيل شهادة الماجستير والدكتوراه خارج العراق للاختصاصات النادرة والواردة في القوائم المرفقة حصراً.
وحسب حاجة كل مديرية مع الالتزام بذكر الاعداد فقط بدون ذكر اسماء المرشحين او رفع ملفات الطلاب والالتزام بالتخصصات الواردة في القوائم دون اضافة اي تخصص اخر .
وقال معاون المدير العام للعلاقات الثقافية ومدير الاجازات الدراسية في الوزارة محمود حسين القيسي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان ” مديرية الاجازات الدراسية خارج العراق، السبت، اعماماً الى المديريات العامة بديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة بضرورة تزويدها بإعداد موظفيها الراغبين بنيل شهادة الماجستير والدكتوراه خارج العراق للاختصاصات النادرة والواردة في القوائم المرفقة حصراً، وحسب حاجة كل مديرية مع الالتزام بذكر الاعداد فقط بدون ذكر اسماء المرشحين او رفع ملفات الطلاب والالتزام بالتخصصات الواردة في القوائم دون اضافة اي تخصص اخر”.
واضافت، ان “هذا الاجراء اولي ويله اجراءات اخرى من جهات متعددة في الوزارة للوصول للصيغة النهائية للتقديم وهذه الاجراءات تتضمن توفير التخصيصات المالية بذلك” .
ومن جانبه بين مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فراس محمد حسن ان هذه البعثات تخضع لنظام البعثات رقم (3) لسنة 2018 اذ يشترط ان لا يتجاوز عمر المتقدم لنيل شهادة الماجستير (35) سنة ، و(40) سنة للدكتوراه “.
وأضاف حسن ان “اخر موعد لاستلام الاعداد هو نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الموافق 20/11/2018 وسيهمل اي طلب يرد بعد هذا التاريخ “.

أفاد مصدر محلي بمحافظة ذي قار، السبت، بأن احد لاعبي كرة القدم الخماسي توفي بظروف غامضة أثناء اللعب جنوبي المحافظة.

أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، السبت، استعداد الحكومة المحلية في المحافظة لمساعدة دولة الكويت بعد أزمة الفيضانات التي اجتاحت بعض مناطقها.

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت ، عن ضبط عجلة محملة بمواد مخالفة للضوابط في منفذ طريبيل الحدودي بين العراق والأدرن.

أعلنت أمانة بغداد، السبت،عن افتتاح القطع الجزئي في طريق سريع محمد القاسم.

أعلنت أمانة بغداد، السبت، عن إحالة ستة أنفاق في جانبي الكرخ والرصافة لغرض أعمال الصيانة.

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى ، السبت ، فتح طريق يصل الى سبعة قرى حاصرتها السيول الإيرانية منذ 5 أيام شرقي المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك