اخبار العالم

ملايين الأتراك داخل دائرة خطر الإصابة بالتسسم.. والسبب "خس البحر"!

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:18 – 10/11/2018

متابعة – موازين نيوز
حذر باحثون أتراك من ظاهرة بيئية تضرب سواحل غربي البلاد، وتحديدا في منطقة إزمير، تضع ملايين السكان داخل دائرة خطر الإصابة بالتسمم.
وكشفت صحيفة “يني أسير” التركية عن غزو طحالب خضراء تعرف باسم “خس البحر”، للسواحل الغربية لتركيا، داعية السلطات إلى التدخل بسرعة لحل الأزمة.
ورغم أن تقارير صحفية سابقة قالت إن الطحالب غير ضارة على صحة الإنسان، فإن خبيرا علميا حذر من خطر داهم لهذه الظاهرة.
وقال الباحث في علوم البحار بجامعة “إيج”، البروفيسور بهاء بويوكيشيك، إن خلايا هذه الطحالب تطلق غارات سامة يمكن أن تصيب المارة على الشواطئ.
وأضاف بويوكيشيك لصحيفة “يني أسير”: “خس البحر يعتبر تحذيرا من الطبيعة. يمكن أن يصاب السكان بالتسمم إذا خرجوا إلى شاطئ البحر للاستمتاع بالهواء في حال بقي الوضع على ما هو عليه”.
وكشف الباحث عن تسجيل حالات مشابهة في الولايات المتحدة، عانى بسببها السكان من فقدان الذاكرة بعد حالات تسمم، مطالبا السلطات بالتدخل الفوري.
ومنذ أيام، يحاول عمال إزالة الطحالب عن طريق آليات ضخمة، لكن يبدو أن حجم الأزمة يفوق قدرات الحكومة.
وتظهر الطحالب البحرية بكميات كبيرة على الشواطئ، كنتيجة لارتفاع درجة حرارة مياه البحار مقارنة بالهواء الذي يعلوها، مما يدفع الطحالب للطفو على سطح الماء للحصول على الغذاء.انتهى29/6ن

دعت شخصيات بارزة في الحزب الحاكم في الغابون الحكومة إلى الكشف عن مصير الرئيس علي بونغو، الذي أثار اختفاؤه بعد زيارته الأخيرة إلى الرياض شائعات عن أو موته أو مرضه.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة أطلعت السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا على التسجيلات الصوتية الخاصة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية اندلاع حرائق الغابات في كاليفورنيا للسلطات المحلية في الولاية، محذرا إياها من قطع التمويل الفدرالي عنها إذا ما استمرت في تقصيرها.

يعمل الجيش الروسي على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على سلاح يتمتع بقدرات خارقة، وهو صاروخ “أفانغارد”، وذلك قبل إدخاله إلى الخدمة.

كشفت قناة “France 2” الفرنسية نقلا عن مصادر أمنية خاصة أنه تم اعتقال أشخاص مشتبه في تخطيطهم لعملية اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل

أثار مسؤول إماراتي سابق، الجدل، بتصريحات جديدة عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك