اخبار الاقتصاد

رئيس الجمهورية يدعو الشركات الفرنسية لتوسيع استثماراتها في العراق والمساهمة باعادة الاعمار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:42 – 10/11/2018

بغداد- موازين نيوز
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، الشركات الفرنسية للمساهمة في اعادة اعمار العراق، وتأهيل البنى التحتيتية في المناطق المتضررة من الارهاب.
وأكد صالح خلال لقاءه السفير الفرنسي لدى العراق برنو أوبير وممثلين لعدد من الشركات الفرنسية، في قصر السلام ببغداد، على”أهمية الاستفادة من خبرات هذه الشركات في العديد من المجالات”.
وشدد صالح بحسب بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، على “عمق علاقات الصداقة التي تربط البلدين وشعبيهما”، مبينا”أهمية توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين العراق وفرنسا”.
وأشار رئيس الجمهورية الى”نشاطات الشركات الفرنسية التي تعمل العراق، لاسيما في مجال النفط والطاقة”، داعيا إلى”زيادة استثماراتها في البلاد”.
ولفت الى”أهمية وجود بيئة ملائمة لجذب الاستثمارات الخارجية إلى العراق”، مطالبا بـ”ضرورة أن تعمل هذه الاستثمارات على ايجاد فرص عمل للأيدي العاملة العراقية، خاصة ان العراق يمتلك فرص استثمارية كبيرة في جميع المجالات”.
بدوره اشاد السفير الفرنسي برنو أوبير بمستوى العلاقات والشراكة بين البلدين، فيما  أبدى ممثلو الشركات الفرنسية استعدادهم للاستثمار في العراق وتسخير خبراتها في تنمية الاقتصاد العراقي واعادة الاعمار.انتهى29/ح

قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، إن العراق والسعودية، اتفقا اليوم السبت، على العمل معا من أجل تحقيق الاستقرار في أسواق النفط.

اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، العمل على تطوير الاقتصاد العراقي، مؤكدا على ان العقبات ماتزال قائمة للقيام بمشاريع استثمارية ويجب توفير بيئة مناسبة لاطلاق المشاريع.

أسعار صرف الدينار العراقي وبعض العملات عند الإفتتاح اليوم السبت 2018/11/10 .

انطلقت، أعمال الدورة الـ45 لمعرض بغداد الدولي، السبت، تحت شعار عازمون على البناء والاعمار كما التحرير والانتصار للمدة بين (10–19 تشرين الثاني)، برعاية الحكومة العراقية.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء يوم السبت أن أسعار المستهلكين بالمدن المصرية واصلت مسارها الصاعد ليصل معدل التضخم إلى

قالت مجموعة هنغلي الصينية الخاصة لإنتاج الكيماويات يوم السبت إنها أبرمت اتفاقا مع أرامكو السعودية لشراء النفط الخام لعام 2019.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك