اخبار العراق الان

الصحة والبيئة تنذر شركتي البتروجاينا وسينوك في ميسان لمخالفتهما الضوابط البيئية

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء :
وجهت وزارة الصحة والبيئة انذارا لشركة البتروجاينا وشركة سينوك العاملتين ضمن شركة نفط ميسان لمخالفتهما التعليمات والشروط البيئية .
وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان تلقت الزوراء نسخة منه “ ان الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة ميسان قامت بزيارات وجولات ميدانية الى موقع العمل في مجمع عزل شركة سينوك العاملة في حقل بازركان النفطي وشركة البتروجاينا العاملة في حقل الحلفاية النفطي “.
واكد الحسون انه تم رصد وجود عدة برك نفطية تحوي كميات كبيرة من المخلفات الغير معالجة وكذلك تجمعا للمواد الكيمياوية في ساحات غير مسقفة وخالية من كافة المتطلبات البيئية مما يعرضها للتلف والتطاير وبالتالي تتراك اثارها السلبية على صحة المواطن وبيئته “.
من جهته اوضخ سمير عبود مدير بيئة ميسان أن إجراءات الانذار اتخذت وفق إحكام المادة {33} أولا من قانون حماية وتحسين البيئة رقم {27} لسنة 2009 والصلاحيات المخولة للمديرية في توجيه الإنذارات والغرامات للشركات المخالفة للتعليمات البيئية المعمول بها”.
واشار الى ان وزارة الصحة والبيئة تشدد من اجراءاتها الرقابية لحث الشركات الاستثمارية النفطية الى “الالتزام بالمحددات البيئية وبتقرير الأثر البيئي، وان كل مشروع مخالف وغير حاصل على تقرير الأثر البيئي فهو مخالف للتعليمات البيئية لأنه يعمل على تحديد نوع المخالفات المطروحة وكيفية التعامل معها ومعالجتها وتقليل آثارها البيئية”.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك