اخبار العراق الان

مجلس النواب يُصوت على لجانه النيابية بعد تقليصها الى 22 لجنة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

صوت مجلس النواب، السبت، على لجانة البرلمانية بعد تقلصيها الى 22 لجنة، فيما خول هيئة الرئاسة بمناقلة الاعضاء في اللجان.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ بغداد اليوم" إن "مجلس النواب صوت على تخويل هيئة الرئاسة بمناقله الاعضاء في اللجان البرلمانية".

وأضاف أن "المجلس صوت على لجان التخطيط ودراسة البرنامج الحكومي والتعليم العالي والعمل والشؤون الاجتماعية والزراعة والري والخدمات والاعمار والنقل والاتصالات"، مشيراً الى ان "المجلس صوت على لجنة النزاهة والعشائر والمصالحة والشؤون الدينية".

ولفت الى أن المجلس "صوت كذلك على لجان شؤون الاعضاء ولجنة الرياضة ولجنة الصحة والبيئة والامن والدفاع والثقافة والسياحة والاثار واللجنة القانونية"، موضحاً أن المجلس "صوت على لجان المالية والنفط والغاز والتربية والاقتصاد والاستثمار والشهداء وحقوق الإنسان والاقاليم والمحافظات والعلاقات الخارجية والمرأة".

وصوت مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم السبت (10 تشرين الثاني 2018)، على تشكيل اللجان النيابية الدائمة للبرلمان، فيما صوت على تقليص عددها إلى 22 لجنة.

ودمج مجلس النواب، لجنة الثقافة والإعلام بالسياحة والآثار، ولجنة شؤون الأعضاء مع المجتمع المدني والعشائر، ولجنة المصالحة والشؤون الدينية مع العمل، ولجنة الشهداء مع حقوق الانسان، إضافة إلى دمج لجنة النقل بالاتصالات.

وكان النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، قد افتتح في وقت سابق من اليوم السبت (10 تشرين الثاني 2018)، أعمال الجلسة 12 لمجلس النواب.

وعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته الاعتيادية وصوت على تقليص اللجان البرلمانية الى 22 لجنة.

بغداد اليوم – بغداد     يتبع.. **************************************

بغداد اليوم _ بغداد افاد مصدر برلماني، اليوم السبت، بتصويت مجلس النواب على تعديل نظامه الداخلي، وتحديد عدد الاعضاء في اللجان النيابية. وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت، في جلسته المنعقدة حاليا، على تعديل النظام الداخلي ليكو

بغداد اليوم- بغداد وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، رسالة الى الشعب العراقي بضرورة الوقوف مع الشعب الكويتي في محنته الناجمة عن السيول بسبب الامطار. وقال الصدر في تغريدة على حسابه الشخصي بـ"تويتر": "‏‏جارتنا العز

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك