اخبار الاقتصاد

نواب كربلاء والنجف يقترحون إعادة "الزائر دولار" ضمن موازنة 2019

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:36 – 10/11/2018

بغداد – موازين نيوز
اقترح نواب عن محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، السبت، اعادة العمل بآلية “الزائر دولار” ضمن الموازنة العامة الاتحادية للبلاد لعام 2019، والتي توقفت منذ العام 2012.
وقالت النائب اسماء الموسوي، في موتمر صحفي عقدته في مجلس النواب بمشاركة نواب محافظتي كربلاء والنجف، وتابعته /موازين نيوز/: “مع اقترابنا من تعديل و إقرار الموازنة العامة الاتحادية للبلاد لعام ٢٠١٩ من قبل مجلس النواب العراقي واستنادا الى المادة (60) والمادة (61) من الدستور نرجوا تضمين فقرة في مشروع موازنة 2019 واعادة العمل بالية (الزائر دولار) واعادة تخصيص الإيرادات المتحققة من سمة دخول الزوار الأجانب والعرب لزيارة العتبات المقدسة كل من محافظات ( النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وصلاح الدين/ سامراء والكاظمية في العاصمة بغداد ) والتي توقفت منذ علم ٢٠١٢ من أجل تجديد بناهم التحتية وزيادة مشاريعهم الخدمية التي تتهالك بسبب وفود ملايين الزائرين لها على ان تصرف على خدمات الزائرين والبنى التحتية”.
واضافت الموسوي، ان “نواباً عن محافظات النجف الاشرف وكربلاء المقدسة قدموا الطلب الذي تضامن فيه نواب بتواقيعهم وموقفهم وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لإدراجه في مناقشة قانون موازنة عام 2019 والاخذ بنظر الاعتبار الطلب المقدم”.
يشار إلى ان مئات الآلاف من العرب والأجانب يتوافدون سنوياً إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والكاظمية المقدسة وسامراء المقدسة.
وعقد مجلس النواب، في وقت سابق اليوم السبت، جلسته الثانية عشرة من الدورة النيابية الرابعة للسنة التشريعية الاولى للفصل التشريعي الاول، برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي وحضور 188 نائباً.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة مناقشة موضوع تشكيل اللجان النيابية الدائمة لمجلس النواب، ومناقشة موضوع انتخابات مجالس المحافظات.انتهى29/6ن

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، الشركات الفرنسية للمساهمة في اعادة اعمار العراق، وتأهيل البنى التحتيتية في المناطق المتضررة من الارهاب.

قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، إن العراق والسعودية، اتفقا اليوم السبت، على العمل معا من أجل تحقيق الاستقرار في أسواق النفط.

اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، العمل على تطوير الاقتصاد العراقي، مؤكدا على ان العقبات ماتزال قائمة للقيام بمشاريع استثمارية ويجب توفير بيئة مناسبة لاطلاق المشاريع.

أسعار صرف الدينار العراقي وبعض العملات عند الإفتتاح اليوم السبت 2018/11/10 .

انطلقت، أعمال الدورة الـ45 لمعرض بغداد الدولي، السبت، تحت شعار عازمون على البناء والاعمار كما التحرير والانتصار للمدة بين (10–19 تشرين الثاني)، برعاية الحكومة العراقية.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء يوم السبت أن أسعار المستهلكين بالمدن المصرية واصلت مسارها الصاعد ليصل معدل التضخم إلى

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك