منوعات

بغداد تأمل عقودا ومساهمات بالإعمار … افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة عدة دول وشركات

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد تأمل عقودا ومساهمات بالإعمار … افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة عدة دول وشركات

افتتح امس السبت معرض بغداد الدولي ابوابه بمشاركة عدة دول وشركات في اول فعالية له بعد تحرير البلاد من احتلال تنظيم داعش الارهابي لمناطق شاسعة من أراضيها وهي تتطلع لتعزيز اقتصادها في ظل تحديات اعمار ما دمرته الحرب ضد التنظيم والتي تتطلب مبلغ 100 مليار دولار..
وانطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الخامسة والاربعين وتستمر عشرة ايام برعاية رئيس الحكومة عادل عبد المهدي ومشاركة 17 دولة ومئات الشركات تمثل قطاعات مختلفة.
وتُنظم هذه الدورة من المعرض تحت شعار «عازمون على البناء والاعمار كما التحرير والانتصار» بمشاركة فاعلة من دول العالم وخاصة الاوروبية وشركات متخصصة ونوعية كما قالت وزارة التجارة العراقية في بيان صحفي منوهة الى ان «هناك رغبة كبيرة من الدول والشركات للمشاركة في الدخول للسوق العراقية من أجل المساهمة في إعمار البنى التحتية والبنى المدمرة نتيجة العمليات العسكرية التي شهدت تحرير الاراضي العراقية من العصابات الارهابية».
وأشارت الوزارة الى ان دورة المعرض هذه ستكون مختلفة عن الدورات السابقة من خلال المعدات والتجهيزات الجديدة والبرامج التي ستنطلق اثناء الدورة الدولية والتي ستكون مفاجئة للجمهور الزائر بحسب قولها .. موضحة انها لن تكون فقط للاطلاع على الشركات والترويج وانما «ستكون دورة ثقافية بامتياز لتحقيق تقدم العراق والبدء بتنمية حقيقية لكل قطاعات الدولة ومفاصلها من بنى تحتية ومبانٍ ومدن الى بناء النفس وبناء الانسان العراقي الجديد» كما قالت.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك