اخبار العراق الان

حقيبة رئيس الجمهورية تحمل هدية "أميرية" ثمينة الى الكويت

بغداد/ الاخبارية:

كشف مصدر مطلع أن رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، عن عزم صالح تسليم الجانب الكويتي جزءاً من الأرشيف والمقتنيات التي تعود الى فترة غزو النظام السابق للكويت خلال زيارته للكويت يوم غدا الاحد.

 وقال المصدر  في تصريح  إن “صالح سيجري جولة مباحثات مع امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، وعدداً من المسؤولين الكويتين، خلال زيارته غداً الاحد، والتي ستستغرق يوماً واحداً، ثم يغادر بعدها الى الامارات العربية المتحدة وهي المحطة الثانية في جولته الخليجية”.

واوضح أن “الطائرة التي ستقل الرئيس صالح للكويت ستحمل جزءاً من ارشيف دولة الكويت ومقتنيات عائدة الى مؤسسات رسمية واميرية”، مشيراً الى أن “طائرة شحن عسكرية ستصل الكويت بالتزامن مع وصول الرئيس صالح محملة بقسم اخر من الارشيف الكويتي”.

ولفت المصدر الى أن “صالح سيسلم الارشيف والمقتنيات الكويتية كبادرة حسن نية، تسبق مناقشة العقوبات الاقتصادية المترتبة على العراق، والتزامه بالمقررات الدولية في مجلس الامن.

أكد مساعد وزیر الخارجیة الكویتي لشؤون المنظمات الدولیة ناصر الھین, السبت, أن الكشف عن مصیر 369 كويتيا مفقوداً لدى العراق هو من أولويات وزارة الخارجیة  .

 

 

 

 

 


يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك