اخبار العالم

الرئيس الفرنسي: يجب أن لا يكون أمن أوروبا بيد واشنطن وحدها

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:56 – 10/11/2018

متابعة ـ موازين نيوز
اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال لقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ضرورة تعزيز أمن القارة الأوروبية، منتقدا حقيقة أن الضامن الوحيد لأمنها هو الولايات المتحدة فقط.
وقال ماكرون، إن “ليس من العدل أن يكون أمن أوروبا اليوم مضمونا فقط من قبل الولايات المتحدة، ولهذا السبب أعتقد أننا بحاجة إلى المزيد من الإمكانيات الأوروبية، وللمزيد من الدفاع الأوروبي، بهدف تقاسم هذه المهمة، فيما شدد ،على الحاجة لأم تزيد من حصتها في الإنفاق الدفاعي داخل حلف شمال الأطلسي “الناتو”.
وأضاف، ان “أتفق مع الرئيس ترامب في أننا، نحن أيضا، بحاجة لأن نكون أكثر انخراطا في الإنفاق الدفاعي في الناتو، ولهذا السبب أعتقد أن مقترحاتي حول الدفاع الأوروبي تتوافق تماما مع هذا، مبينا الى ان “هذا يعني مشاركة أكبر من أوروبا في حلف شمال الأطلسي، والمزيد من الفرص التي تسمح لنا مشاركة العبء أفترض أن هذا عادل.
ودعا ماكرون، إلى ان “زيادة الإنفاق على الدفاع الوطني، مشيرا إلى فرنسا كمثال، سبق لها تقديم خطة لزيادة ميزانية الدفاع إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي، حسب قوله.انتهى29/ث

نصرالله: العالم اندهش على مقتل خاشقجي وانشغل عن الجرائم السعودية باليمن

حذر باحثون أتراك من ظاهرة بيئية تضرب سواحل غربي البلاد، وتحديدا في منطقة إزمير، تضع ملايين السكان داخل دائرة خطر الإصابة بالتسمم.

دعت شخصيات بارزة في الحزب الحاكم في الغابون الحكومة إلى الكشف عن مصير الرئيس علي بونغو، الذي أثار اختفاؤه بعد زيارته الأخيرة إلى الرياض شائعات عن أو موته أو مرضه.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة أطلعت السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا على التسجيلات الصوتية الخاصة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية اندلاع حرائق الغابات في كاليفورنيا للسلطات المحلية في الولاية، محذرا إياها من قطع التمويل الفدرالي عنها إذا ما استمرت في تقصيرها.

يعمل الجيش الروسي على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على سلاح يتمتع بقدرات خارقة، وهو صاروخ “أفانغارد”، وذلك قبل إدخاله إلى الخدمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك