اخبار العراق الان

مرشح محتمل لخلافة ميركل في زعامة الحزب يدلي بمعلومات مضللة

عين العراق نيوز
مصدر الخبر / عين العراق نيوز

متابعة/.. في محاولة لحشد الرأي العام إلى جانبه، عبر سباقه نحو زعامة الحزب الديمقراطي المسيحي، خلفًا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أدلى وزير الصحة الألماني ينز شبان بمعلومات وصفت بـ”المضللة” بخصوص اللاجئين.

ونقلت مجلة “فوكوس” الألمانية عن الوزير قوله: إنه “إذا كان عدد سكان منطقة ما يبلغ 8 آلاف شخص تقريبًا، ويتم إرهابها من قبل 5 أشخاص لاجئين مجرمين ومرفوضين، فهذا أمر غير مقبول”.

ولم يذكر الوزير اسم المنطقة المعنية، لكن المجلة سألت مدير الحملة الانتخابية لشبان، الذي كشف عن أن “البلدة المعنية هي ميتيلن الواقعة في مقاطعة شمال الراين فستفالن”.

وخلافًا لما ذكره الوزير، فإن عدد سكان البلدة لا يتجاوز 6 آلاف و500 شخص، ووفقًا لمحافظ البلدة فقد تم تسجيل عدة حالات اعتداءات من قبل لاجئين، لكنها لا ترقى إلى مستوى “الإرهاب” الذي ذكره المرشح المحتمل لخلافة ميركل في تصريحه.

وحاول الوزير الألماني، لاحقًا، التنصل من هذا التضليل، إذ قال إن “ما ذكره مجرد مثال، معترفًا أنه لم يكن يملك التفاصيل الكافية”، لكن الرأي العام الألماني شديد الحساسية إزاء أي معلومات مغلوطة، وكذا الصحافة الألمانية.

وكانت سياسة “الباب المفتوح” التي انتهجتها ميركل حيال اللاجئين قد أحدثت انقسامًا في الأوساط السياسية والإعلامية الألمانية، وخصوصًا خلال عام 2015، إذ تدفق نحو مليوني لاجئ إلى البلاد، الأمر الذي رفع من رصيد اليمين المتطرف المعادي للمهاجرين واللاجئين.

ويتخذ الساسة الألمان من قضية اللجوء مدخلًا للفوز بالمناصب والحصول على الأصوات في الانتخابات المختلفة التي تشهدها البلاد.

يشار إلى أن وزير الصحة الألماني الذي يتنافس على خلافة ميركل مع آخرين، من بينهم الكاتبة العامة للحزب أنجريت كرامبكارنباور، والرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، فريدريش ميرتس، برز في الماضي كناقد لسياسات المستشارة في عدة قضايا، بينها قضية اللجوء.انتهى5

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين العراق نيوز

عن مصدر الخبر

عين العراق نيوز

عين العراق نيوز

أضف تعليقـك