اخبار العالم

انطلاق تدريبات روسية – يابانية بحرية في خليج عدن

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:31 – 10/11/2018

متابعة ـ موازين نيوز
أعلن المتحدث باسم أسطول الشمال الروسي، العقيد البحري فاديم سيرغيا، السبت، انطلاق تدريبات عسكرية بحرية في خليج عدن، تضم سفنا حربية تابعة للبحرية الروسية وسلاح البحرية الياباني.
وقال سيرغا: “بدأت اليوم تدريبات بحرية روسية – يابانية في خليج عدن لمكافحة القرصنة في المنطقة، حيث تشارك السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية والبحرية اليابانية”.
وأضاف أنه من الجانب الروسي، تشارك السفينة “سيفيرومورسك”، ومن الجانب الياباني المدمرة “إيكاتسوتي”، مشيرا إلى أن مثل هذا التفاعل بين البحارة من الأسطول الشمالي والبحرية اليابانية يعقد لأول مرة.
وأوضح أن “الغرض من التدريبات هو زيادة مستوى التفاعل بين السفن الحربية الروسية واليابانية في سياق الإجراءات المشتركة لمكافحة القرصنة ومكافحة الإرهاب.
وأكد أنه “خلال هذه الأيام، سيتم تنفيذ عمليات إقلاع وهبوط للمروحيات على سطح السفينتين، وتبادل هبوط وإقلاع المروحيات الروسية على سطح المدمرة اليابانية  وبالعكس.
واشار إلى ذلك، سيتم تنفيذ محاكاة لعملية صد هجوم على سفينة مرافقة، وفي المرحلة الأخيرة من المناورة، سيتبادل البحارة الروس واليابانيون الجولات على متن السفينتين.انتهى29/ث

اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال لقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ضرورة تعزيز أمن القارة الأوروبية، منتقدا حقيقة أن الضامن الوحيد لأمنها هو الولايات المتحدة فقط.

نصرالله: العالم اندهش على مقتل خاشقجي وانشغل عن الجرائم السعودية باليمن

حذر باحثون أتراك من ظاهرة بيئية تضرب سواحل غربي البلاد، وتحديدا في منطقة إزمير، تضع ملايين السكان داخل دائرة خطر الإصابة بالتسمم.

دعت شخصيات بارزة في الحزب الحاكم في الغابون الحكومة إلى الكشف عن مصير الرئيس علي بونغو، الذي أثار اختفاؤه بعد زيارته الأخيرة إلى الرياض شائعات عن أو موته أو مرضه.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة أطلعت السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا على التسجيلات الصوتية الخاصة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية اندلاع حرائق الغابات في كاليفورنيا للسلطات المحلية في الولاية، محذرا إياها من قطع التمويل الفدرالي عنها إذا ما استمرت في تقصيرها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك