اخبار العراق اليوم

مجلس النواب يجنب الحكومة السقوط ويؤجل سحب الثقة من وزراء مشمولين بالمساءلة والعدالة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:29 – 10/11/2018

خاص- موازين نيوز
افاد مصدر نيابي، السبت، بان مجلس النواب يعتزم التصويت على سحب الثقة من بعض الوزراء في حال شمولهم باجراءات المساءلة والعدالة بعد اكمال الكابينة الوزارية.
وقال المصدر في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”المساءلة والعدالة سترسل تقريرا بحالات الوزراء الذي تم منحهم الثقة ومشمولين باجراءاتها”.
واضاف، انه”في حال وجود وزراء مشمولين بالاجراءات، فانه سيتم التصويت على سحب الثقة منهم، بعد منح الثقة للثمانية مرشحين للوزارات المتبقية في كابينة عادل عبدالمهدي”.
واشار الى، ان”سبب ذلك يعود الى انه في حالة سحب الثقة من وزيرين، فان الحكومة ستسقط رسميا، والحل هو اكمال الكابينة وسحب الثقة من اي وزير يثبت شموله باجراءات المساءلة والعدالة او الفساد”.
يشار الى ان صحيفة خليجية، نشرت تقريرا في وقت سابق من اليوم، اكدت من خلاله شمول وزيري الاتصالات والشباب والرياضة باجراءات المسالة والعدالة.انتهى29/ح

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني مريوان نادر، السبت، ان رئاسة اللجان النيابة ستحسم داخلها بعد الاتفاق بين الكتل السياسية.

انتخبت الهيئة الادارية للاتحاد العراقي المركزي للجودو عدي طارق رئيسا جديدا لاتحاد اللعبة بدلا عن الرئيس السابق سمير الموسوي.

يعاني ذوو الاحتياجات الخاصة في العراق، من إهمال السلطات لهم، وعدم توفيرها أي مؤسسات تعليمية مجانية لضمان تعليمهم، ما اضطر الكثير من الآباء إلى تسجيل أبنائهم في مدارس خاصة أثقلت مصاريفها كاهل معظمهم، في ظل الأوضاع الاجتما

بعد مطالبات كتل سياسية داخل البرلمان العراقي، بإثبات براءة عدد من وزراء حكومة عادل عبد المهدي، من تهم تورطهم بقضايا فساد، أنهت “هيئة المساءلة والعدالة” مراجعة ملفات هؤلاء، وأرسلت تقريراً مفصّلاً إلى رئاسة البرلمان، وسط م

أعربت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، عن شكرها إلى مجلس النواب، على منحه وتجديده الثقة بالمفوضية وتصويته على استئناف عملها.

كشفت الشركة العامة لتجارة الحبوب العراقية، السبت، عن كمية مخزونات القمح والأرز في العراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك