اخبار العراق اليوم

رئاسة مجلس النواب تتلقى طلبا لاضافة فقرة الى قانون رعاية القاصرين

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:05 – 10/11/2018

بغداد- موازين نيوز
اعلن النائب عبد الامير المياحي، السبت، انه قدم طلبا الى رئاسة مجلس النواب لتعديل بعض الفقرات في قانون رعاية القاصرين، مطالبا بفتح حساب توفير واستثمار  للقاصرين لاايداع اموال المتوفي فيه.
واكد المياحي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، على”اهمية اضافة مادة قانونية الى قانون رعاية القاصرين رقم (78) لسنة 1980 من اجل الحفاظ على حقوقهم لحين بلوغهم سن الرشد”.
واضاف: “اننا”تقدمنا بطلب الى رئاسة مجلس النواب لتعديل بعض الفقرات في قانون رعاية القاصرين ومنها ضرورة فتح حساب توفير واستثمار للقاصرين لاايداع اموال المتوفي فيه”.
واشار الى”اهمية تحويل كافة ممتلكات المتوفي الى اموال وان يتم تودعيها في الحساب اعلاه”، داعيا الحكومة والجهات ذات العلاقة الى”اطفاء السلف المقترضة من الدولة للمتوفي وذلك مراعاة للقاصرين وعدم قدرتهم التسديد”.انتهى29/ح

اعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، السبت، انه يتابع تطورات السيول المدمرة في دولتي الكويت والأدرن الجارتين، مؤكدا استعداد العراق لتقديم الدعم اللازم للأشقاء.

أكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيره، السبت، ان تشكيل حكومة اقليم كردستان المقبلة لن يتاخر، فيما رجح مشاركة جميع القوائم الفائزة فيها.

افاد مصدر نيابي، السبت، بان مجلس النواب يعتزم التصويت على سحب الثقة من بعض الوزراء في حال شمولهم باجراءات المساءلة والعدالة بعد اكمال الكابينة الوزارية.

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني مريوان نادر، السبت، ان رئاسة اللجان النيابة ستحسم داخلها بعد الاتفاق بين الكتل السياسية.

انتخبت الهيئة الادارية للاتحاد العراقي المركزي للجودو عدي طارق رئيسا جديدا لاتحاد اللعبة بدلا عن الرئيس السابق سمير الموسوي.

يعاني ذوو الاحتياجات الخاصة في العراق، من إهمال السلطات لهم، وعدم توفيرها أي مؤسسات تعليمية مجانية لضمان تعليمهم، ما اضطر الكثير من الآباء إلى تسجيل أبنائهم في مدارس خاصة أثقلت مصاريفها كاهل معظمهم، في ظل الأوضاع الاجتما

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك