اخبار العراق الان عاجل

يحيى رسول: عمليات ملاحقة مسلحي داعش مستمرة بالتنسيق مع البيشمركة والتحالف الدولي

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد، يحيى رسول، اليوم السبت، 10 تشرين الثاني 2018، أن مسلحي تنظيم داعش ما زالوا يتحصنون في المناطق الجبلية، مؤكداً استمرار ملاحقتهم بالتنسيق مع قوات البيشمركة والتحالف الدولي، مشيراً إلى أنهم تمكنوا خلال عملية التي انطلقت اليوم من “قتل 14 عنصر كانوا متواجدين في أوكارهم”.

وقال رسول إن “بعض عناصر التنظيم الإرهابي متواجد في بعض المناطق المتمثلة بسلسلة جبال عطشانة وبعض المناطق الصحراوية، ولذلك بالتنسيق مع قيادات العمليات العمل مستمر باتجاه تفتيش ومداهمة هذه المناطق”.

وأضاف: “اليوم كانت هناك عملية تفتيش ومداهمة من خلال اللواء 66 الفرقة 20 وبإشراف قيادة عمليات نينوى وفق معلومات استخباراتية دقيقة تم توجيه طائرات التحالف الدولي واستهداف ثلاث أوكار لعناصر التنظيم الإرهابي وتدميرها بالكامل”، مبيناً أنه “تم قتل 14 عنصر كانوا متواجدين في هذه الأوكار”. 

وأشار رسول إلى أن “العمليات التي نجريها وفق معلومات استخباراتية دقيقة، ولدينا تنسيق مع قوات التحالف، كما أننا مستمرون بالتنسيق مع قوات البيشمركة والتي هي من ضمن منظومة الدفاع الوطني العراقي”.
 
وأوضحت الناطق باسم مركز الإعلام الأمني أنه “منذ إعلان النصر على داعش أكدنا  أنه لازال هناك متابعة لما تبقى من هذه الفلول التي انهزمت من المعارك، وحاولت أن تستخدم السلاسل الجبلية لأن هذه المناطق آمنة لهم” .

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد. 

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك