اخبار العراق الان

نواب النجف وكربلاء يعلنون امتناعهم عن التصويت على موازنة 2019 اذا لم تتحقق مطالبهم

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

أعلن النائب حامد الموسوي، اليوم السبت، ان نواب النجف وكربلاء لن يصوتوا على موازنة 2019 اذا لم تتحقق مطالبهم.

وقال الموسوي في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، إنه “مع اقترابنا من تعديل و إقرار الموازنة العامة الاتحادية للبلاد لعام ٢٠١٩ من قبل مجلس النواب العراقي، لا يخفى على أحد ما تتحملهما مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف من اعباء الزيارات المليونية سنويا”.

وأضاف “هاتان المدينتان التان اصبحتا فخرا لكل العراقيين بل عاصمتا المزارات الاسلامية بالعالم هما بحاجة ماسة الى زيادة تخصيصاتهما من الموازنة واعادة العمل بالية (الزائر دولار) التي توقفت منذ علم ٢٠١٢ من أجل تجديد بناهما التحتية وزيادة مشروعاتهما الخدمية التي تتهالك بسبب وفود ملايين الزائرين لها”.

وتابع “اننا كنواب عن كربلاء المقدسة والنجف الاشرف لا نصادق على الموازنة ما لم يجري الأخذ بنظر الاعتبار بمطلبنا هذا والذي تضامن فيه معنا (١٠٠) نائب بتواقيعهم وموقفهم وعلى رأسهم السيد رئيس مجلس النواب”.

وأكد “إننا نناشد زملائنا اللجنة الخاصة المشكلة لتعديل موازنة ٢٠١٩ من اعضاء مجلس النواب العراقي والحكومة للوقوف الى جانبنا ودعماً لمدينتي امير المؤمنين النجف الاشرف وكربلاء الحسين عليهما السلام والتي استقبلتا النازحين والهاربين من جحيم داعش فكانتا لهم بيتاً آمناً وكهفاً حصين استقبلتهم من الرمادي والموصل وديالى وكل محافظات العراق بكل محبة وأبوة وهذا نداءنا ومطلبنا الذي لن نحيد عنها”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك