اخبار العراق الان

الرئاسات الثلاث تجتمع لحسم الوزارات الشاغرة والموازنة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أكدت الرئاسات الثلاث، ضرورة الاسراع في حسم ملف الوزارات الشاغرة وتقديم أسماء الوزراء الى البرلمان من أجل منحهم الثقة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح عقد مساء اليوم، اجتماعاً مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، في قصر السلام ببغداد".

وأضاف البيان، أن "الرؤساء استعرضوا خلال اجتماعهم أبرز التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في البلاد والحراك الجاري من اجل اكمال الكابينة الوزارية وتقديم اسماء الوزراء الى مجلس النواب لمنحهم الثقة والمباشرة بمهام عملهم اسوة ببقية الوزراء الذين حصلوا على ثقة مجلس النواب".

وتابع البيان، أن "المجتمعين أكدوا ضرورة اعتماد مبدأ الكفاءة والنزاهة في اختيار المرشحين للوزارات مع مراعاة الاستحقاقات الانتخابية للكتل السياسية لاسيما الوزارات الأمنية".

وأشار البيان، الى أن "الرؤساء شددوا على ضرورة الاسراع في مناقشة واقرار قانون الموازنة العامة للعام المقبل مع مراعاة المحافظات المتضررة من الإرهاب والمحافظات الجنوبية والشرائح الفقيرة"، منوهين الى "ايلاء الاهتمام بالمشاريع الاستثمارية في الموازنة الحالية واللاحقة".

وأوضح البيان، أن "المجتمعين تطرقوا إلى تطورات الوضع الأمني في البلاد وما تشهده الحدود العراقية السورية من نشاط لتنظيم داعش الإرهابي"، مؤكدين على ضرورة "اليقظة والحذر ودعم القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها".

بغداد اليوم – بغداد أكد مركز الإحصاء الإيراني، السبت، أن 200 ألف عراقي قدموا للبلاد هرباً من نظام صدام حسين حتى عام 2001، فيما لفت إلى أن أعدادا كبيرة منهم عادت إلى العراق، بعد سقوط النظام السابق. وذكرت وكالة "روسيا اليوم"، نقلاً

بغداد اليوم – بغداد قدم النائب عن تحالف البناء عبد الامير نجم المياحي، اليوم السبت، طلبا موقعا  من عدة نواب، الى رئاسة البرلمان لإضافة 3 فقرات الى قانون رعاية القاصرين رقم 78 لسنة 1980، من بينها فتح حساب للتوفير والاستثمار خاص بهم. وأظهرت

بغداد اليوم- بغداد اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، استعداد العراق لتقديم الدعم اللازم للكويت والأردن في مواجهة السيول. وذكر بيان لمكتب عبد المهدي، تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يتابع بقل

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك