اخبار العالم

تبرئة رئيسة بلدية روما من تهمة فساد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:51 – 10/11/2018

بغداد- موازين نيوز
قضت محكمة إيطالية ببراءة رئيسة بلدية روما، فيرجينيا راغي من تهمة فساد، في محاكمة كادت تقصيها من منصبها.
وراغي (البالغة من العمر 40 عاما)، عضوة حركة “خمس نجوم” المناهضة للمؤسسات، وأول امرأة تنتخب رئيسة بلدية العاصمة الإيطالية، واجهت اتهامات بتعيين موظفين في مجلس بلدية المدينة بشكل “غير قانوني”.
وقالت راغي: “هذا الحكم أزاح عامين من الوحل” عني.
وطالب الادعاء العام بعقوبة الحبس 10 أشهر بحق راغي، والتي كانت ستجبر على الاستقالة في حال إدانتها، وضمت لائحة الاتهام تقديم معلومات خاطئة بشأن تعيين ريناتو مارا، مستشارا لها لشؤون السياحة.
وقالت النيابة إن “رافاييلي شقيق ريناتو، والمساعد السابق لراغي، هو الذي ساهم في تعيين شقيقه في هذا المنصب البارز”.
وانتخبت راغي رئيسة لبلدية روما عام 2016، على حساب الأحزاب اليمينية واليسارية التي فشلت في اجتذاب الناخبين في العاصمة.
وبالرغم من أنها عملت على تشكيل فريق عمل ومعالجة المشاكل التي ورثتها، فإن محاكمتها أدت لتراجع شعبيتها.انتهى29/ح

أعلن المتحدث باسم أسطول الشمال الروسي، العقيد البحري فاديم سيرغيا، السبت، انطلاق تدريبات عسكرية بحرية في خليج عدن، تضم سفنا حربية تابعة للبحرية الروسية وسلاح البحرية الياباني.

اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال لقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ضرورة تعزيز أمن القارة الأوروبية، منتقدا حقيقة أن الضامن الوحيد لأمنها هو الولايات المتحدة فقط.

وعدت ميشيل أوباما، السيدة الأمريكية الأولى سابقا، أنها لن تسامح الرئيس دونالد ترامب عما روّجه بحق زوجها الرئيس السابق باراك أوباما، فرد ترامب عليها بأنه بدوره لن يسامح زوجها أبدا.

استغرب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، السبت، من اندهاش العالم على مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وانشغالهم عن الجرائم السعودية في اليمن.

حذر باحثون أتراك من ظاهرة بيئية تضرب سواحل غربي البلاد، وتحديدا في منطقة إزمير، تضع ملايين السكان داخل دائرة خطر الإصابة بالتسمم.

دعت شخصيات بارزة في الحزب الحاكم في الغابون الحكومة إلى الكشف عن مصير الرئيس علي بونغو، الذي أثار اختفاؤه بعد زيارته الأخيرة إلى الرياض شائعات عن أو موته أو مرضه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك