اخبار العراق الان

تحالف الصدر يتحدث عن معضلة تمنع عبد المهدي من الحضور للبرلمان

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أكد تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، استمرار الخلافات السياسية بين الأحزاب بشأن الوزارات الثمان المتبقية.

وقال النائب عن التحالف غايب العميري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي غير قادر على القدوم الى مجلس النواب من اجل تمرير مرشحي الوزارات المتبقية نتيجة الخلافات".  

وأضاف العمري، أن "اصرار بعض الكتل على تمسكهم بمرشحي بعض الوزارات سببا وراء تأخر اكمال الكابينة الوزارية"، مبيناً أن "المرحلة التي يمر بها البلد بحاجة الى تنازل بعض الاطراف عن استحقاقها وتمسكها ببعض المرشحين من اجل بناء دولة مؤسسات قادرة على تقديم الخدمات للمواطنين".

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها، الخميس (25 تشرين الأول 2018)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

ووافق البرلمان على كل من (وزير النفط – ثامر عباس الغضبان، وزير المالية – فواد حسين، وزير الاتصالات – نعيم الربيعي، وزير الاعمار والاسكان – بنكين ريكاني، وزير التجارة – محمد هاشم، وزير الخارجية – محمد الحكيم، وزير الزراعة – صالح الحسني، وزير الشباب والرياضة – احمد رياض العبيدي، وزير الصحة – علاء العلوان، وزير الصناعة – صالح الجبوري، وزير العمل والشؤون الاجتماعية – باسم الربيعي، وزير الكهرباء – لؤي الخطيب، وزير الموارد المائية – جمال العادلي، وزير النقل – عبدالله لعيبي).

وامتنع من التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.

بغداد اليوم – بغداد أكدت الرئاسات الثلاث، ضرورة الاسراع في حسم ملف الوزارات الشاغرة وتقديم أسماء الوزراء الى البرلمان من أجل منحهم الثقة. وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح عقد مس

بغداد اليوم – بغداد أكد مركز الإحصاء الإيراني، السبت، أن 200 ألف عراقي قدموا للبلاد هرباً من نظام صدام حسين حتى عام 2001، فيما لفت إلى أن أعدادا كبيرة منهم عادت إلى العراق، بعد سقوط النظام السابق. وذكرت وكالة "روسيا اليوم"، نقلاً

بغداد اليوم – بغداد قدم النائب عن تحالف البناء عبد الامير نجم المياحي، اليوم السبت، طلبا موقعا  من عدة نواب، الى رئاسة البرلمان لإضافة 3 فقرات الى قانون رعاية القاصرين رقم 78 لسنة 1980، من بينها فتح حساب للتوفير والاستثمار خاص بهم. وأظهرت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك