اخبار العالم

يخالف إرادة ترامب… تصريح فرنسي بشأن إيران

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:14 – 10/11/2018

متابعة ـ موازين نيوز 
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم السبت،  خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، على استمرار إيران في التمتع بالمزايا الاقتصادية للاتفاق النووي، بعد إعلان الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق.
وقال لودريان: “فرنسا عازمة على أن تتمتع إيران بالمزايا الاقتصادية للاتفاق النووي، وإيجاد آليات خاصة لضمان ذلك”، بحسب ما نقلت وكالة “فارس الإيرانية”.
وبحسب فارس، بحث الوزيران أحدث التطورات في العلاقات الثنائية وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية ضد طهران حيز التنفيذ، يوم الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث تطال قطاعين حيويين بالنسبة لطهران هما النفط والمصارف، إضافة إلى 700 من الشخصيات والكيانات.
وكانت الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 أغسطس/آب 2018، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي.
انتهى
م ح ن 

قضت محكمة إيطالية ببراءة رئيسة بلدية روما، فيرجينيا راغي من تهمة فساد، في محاكمة كادت تقصيها من منصبها.

أعلن المتحدث باسم أسطول الشمال الروسي، العقيد البحري فاديم سيرغيا، السبت، انطلاق تدريبات عسكرية بحرية في خليج عدن، تضم سفنا حربية تابعة للبحرية الروسية وسلاح البحرية الياباني.

اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال لقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ضرورة تعزيز أمن القارة الأوروبية، منتقدا حقيقة أن الضامن الوحيد لأمنها هو الولايات المتحدة فقط.

وعدت ميشيل أوباما، السيدة الأمريكية الأولى سابقا، أنها لن تسامح الرئيس دونالد ترامب عما روّجه بحق زوجها الرئيس السابق باراك أوباما، فرد ترامب عليها بأنه بدوره لن يسامح زوجها أبدا.

استغرب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، السبت، من اندهاش العالم على مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وانشغالهم عن الجرائم السعودية في اليمن.

حذر باحثون أتراك من ظاهرة بيئية تضرب سواحل غربي البلاد، وتحديدا في منطقة إزمير، تضع ملايين السكان داخل دائرة خطر الإصابة بالتسمم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك