اخبار العراق اليوم

كتل تركمانية وكردية تعترض على قرار مجلس النواب باعادة عمل مفوضية الانتخابات

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:03 – 10/11/2018

بغداد- موازين نيوز
اعترضت الجبهة التركمانية وكتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني، السبت، على قرار مجلس النواب باعادة عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وقال رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته/موازين نيوز/ ان”قرار مجلس النواب مخالفة واضحة وكان على الحكومة نشر نتائج التحقيق بالتزوير في الانتخابات السابقة”.
واشار الى، ان”مجلس النواب ارتكب خطأ فادحا واللجنة القانونية سيحاسبها التاريخ على هذا القرار”، مبينا ان”التركمان لن يشتركوا باي انتخابات مقبلة مالم يتم ضمان نزاهتها”.
من جانبه اكد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني مثنى امين في مؤتمر صحفي اخر، ان”كتلته لم تصوت على القرار وحاولت منع التصويت، لكن ارادة مجلس النواب كانت مختلفة”.
واضاف امين، ان”مجلس النواب خرق القانون، وكان المفترض ان يتم الكشف عن نتائج التحقيقات بتزوير الانتخابات قبل التصويت على اعادة عمل المفوضية”.انتهى29/ح

الرئاسات الثلاث تؤكد على الاسراع بإكمال الكابينة الوزارية واقرار قانون الموازنة

أكد النائب عن تحالف الفتح، فاضل عبد شنين، السبت، أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، سيعلن كابينته الوزارية المتبقية مطلع الأسبوع المقبل.

انطلق، مساء السبت، اجتماع الرئاسات الثلاثا في قصر السلام بالعاصمة بغداد، لمناقشة الكابينة الوزارية والمرحلة المقبلة في البلاد.

اعلن النائب عبد الامير المياحي، السبت، انه تقدم بطلب الى الى رئاسة مجلس النواب لتعديل بعض الفقرات في قانون رعاية القاصرين، مطالبا بفتح حساب توفير واستثمار للقاصرين لاايداع اموال المتوفي فيه.

اعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، السبت، انه يتابع تطورات السيول المدمرة في دولتي الكويت والأدرن الجارتين، مؤكدا استعداد العراق لتقديم الدعم اللازم للأشقاء.

أكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيره، السبت، ان تشكيل حكومة اقليم كردستان المقبلة لن يتاخر، فيما رجح مشاركة جميع القوائم الفائزة فيها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك