اخبار العراق الان

التشغيل الأولي لشركة البتروكيمياويات منتصف الشهر الجاري

الصباح الجديد
مصدر الخبر / الصباح الجديد

وزير الصناعة يعلن من محافظة البصرة
بغداد – الصباح الجديد:

أعلن وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبدالله الجبوري في مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارته الحالية إلى محافظة البصرة عن بدء التشغيل الأولي للشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني الجاري بعد إكمال أعمال التأهيل بجهود كبيرة واستثنائية من منتسبيها بعد توقفها لثماني سنوات وتوزيع قطع أراضي على موظفيها بواقع (2910) قطع .
وبارك الوزير الجهود الحثيثة والمتميزة التي بذلت من إدارات ومتتسبي شركات الوزارة في المحافظة ، مؤكدا بأن الانطلاقة ستكون من البصرة باتجاه الانتاج الحقيقي وان وزارة الصناعة والملاك المتقدم فيها ستكون داعمة ومشجعة لتقدم العمل وديمومة الإنتاج في معامل وشركات الوزارة في المحافظة.
واستعرض الوزير ابرز الإنجازات الكبيرة والمهمة المتحققة في شركات الوزارة في البصرة منها شركة ابن ماجد من خلال قيامهم بإنشاء الجسور الحديدية وتشييد الارصفة والزوارق البحرية وخزانات النفط والمضخات العائمة وشركة الأسمدة الجنوبية من خلال اعتمادها على مياه الآبار بعد انجاز حفر (42) بئرا بجهود ذاتية لتزويد الشركة والحي السكني بالمياه فضلا عن الاستمرار بتجهيز سماد اليوريا إلى وزارة الزراعة بواقع (1000) طن سنويا والشركة العامة للحديد والصلب والتي تواصل أعمال التأهيل لمصنعي الدرفلة والصلب بطاقة (500) الف طن سنويا والذي سيوفر فرص عمل كثيرة.
وأكد الوزير الجبوري أهمية شركات الوزارة في محافظة البصرة بصفتها شركات استراتيجية وحيوية في دعم القطاع الصناعي وموازنة الدولة ، كاشفا عن أن الوزارة وضعت خطة استراتيجية لتأهيل وإعادة تشغيل الشركات والمعامل المتوقفة وحصر بيع المنتجات المحلية لوزارات ومؤسسات الدولة.
وقد تجول الوزير في معامل شركة الأسمدة الجنوبية واستمع إلى طلبات وشكاوى عدد من العاملين فيها وأبدى توجيهاته السديدة لتجاوز العقبات وللنهوض بعمل الشركة.
على صعيد متصل بحث الوزير مع محافظ البصرة أسعد العيداني التعاون لتنشيط واقع الصناعة وعمل المعامل الحكومية في المحافظة.
وتناول الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات والملفات المشتركة منها مايتعلق بمشروع نبراس للبتروكيمياويات وعرض الإمكانات التي تتمتع بها شركات الوزارة في المحافظة وإمكانية الاستفادة منها في تنفيذ مشاريع حيوية وخدمية داخل المحافظة.
وأعلن الوزير في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع عن الاتفاق مع المحافظ على المضي بمشروع نبراس للبتروكيمياويات عادا اياه مشروعا استراتيجيا لمحافظة البصرة سيسهم في تحقيق مكاسب اقتصادية للبلد عموما والمحافظة بشكل خاص وكذلك الاتفاق على قيام الشركة العامة للحديد والصلب بتجهيز الأنبوب الناقل للماء إلى قضاء شط العرب وقيام شركة ابن ماجد بتنفيذ الفتحة الملاحية لجسر شط العرب في العشار ، مبديا استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق والتواصل مع المحافظة لدعم الشركات والمشاريع الصناعية لتطوير الواقع الصناعي والخدمي في المحافظة.
من جانبه أكد العيداني أن المحافظة عازمة على تنفيذ مشروع نبراس للبتروكيمياويات شريطة تشغيل الأيدي العاملة من المحافظة حصرا للقضاء على البطالة كونه سيوفر بحدود (40) الف فرصة عمل ، معلنا اتفاق المحافظة للتعاقد مع شركات الوزارة لتنفيذ مشاريع تجهيز الأنبوب الناقل والفتحة الملاحية ، عادا زيارة وزير الصناعة إلى محافظة البصرة بادرة خير لتطوير النشاط الصناعي في المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الصباح الجديد

عن مصدر الخبر

الصباح الجديد

الصباح الجديد

أضف تعليقـك