اخبار الاقتصاد

رفع 80 % من الاسماك النافقة وخسائر العراق 6 مليارات دينار من جرائها

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد – عراق برس- 6 تشرين الثاني / نوفمبر : اعلنت وزارة الموارد المائية،  الثلاثاء، إن ” عمليات ازالة الاسماك النافقة  وصلت الى  80% ومن المؤمل انتهائها خلال الايام المقبلة ، مؤكدة على ”  وجود مؤشرات عن  انحسار تدريجي للمرض وعدم تسجيل اصابات جديدة  خلال 48 ساعة الاخيرة حسب التقارير الواردة من المديريات المعنية الى جانب استمرار وضع المصدات البلاستيكية لمنع تسرب اية اسماك نافقة الى محافظتي النجف وكربلاء ، مع وجود زيادات واضحة من الاطلاقات المائية لغرض انعاش المناطق المصابة” .

 

 

 

 

وتابعت في بيان لها ،  أن ” خلية الازمة أكدت على اهمية تعميق الوعي لدى مربي الاسماك والمواطنين للحيلولة  من دون حدوث اصابات جديدة وكيفية التعامل مع الاحتمالات السلبية التي قد تحدث بسبب عدم التزام مربي الاسماك بالإرشادات البيئية والصحية والبيطرية من جانب ، و اعتماد الخطوات الواجب اتخاذها لمنع تفاقم هذه الظاهرة والتعامل مع الاسماك المتداولة في الاسواق وكيفية معرفة الاسماك المصابة من السليمة”.

 الى ذلك قدرت الخبيرة الاقتصادية سلام سميسم،  الخسائر الاقتصادية التي تسببت بها ظاهرة نفوق الاسماك في عدد من محافظات وسط وجنوب العراق بـ ٥ مليارات دينار عراقي، فضلا  عن موت نوعيات نادرة من الاسماك ما سيدفع السوق العراقية  الى الاستيراد من الخارج لتعويض كميات الاسماك النافقة”. انتهى اح

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك