اخبار العراق الان

حقوق الانسان تطالب القوات الأمنية بتعزيز إجراءاتها في نينوى

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، السبت، القوات المكلفة بحماية محافظة نينوى، بالمزيد من الإجراءات الأمنية، لتفادي الخروقات التي بدأت تثير القلق.

وذكر بيان أورده مكتب المفوضية في نينوى، وتلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "على القوات الأمنية المكلفة بحماية المحافظة بالمزيد من الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية المحافظة من الخروقات الأمنية التي بدأت تثير القلق لدى المفوضية وتسبب اهتزاز الثقة بين المواطن ورجل الأمن".

وأضاف البيان، أن "هذه المطالبة تأتي بعد حصول عدد من الخروقات الأمنية في المحافظة، ومنها الانفجار الذي استهدف أحد المطاعم المعروفة في وسط المدينة، إضافة إلى حصول عدد من الحالات الأخرى في أطراف الموصل".

وأشار إلى أن "فرق المفوضية رصدت يوم الخميس ٨/ ١١ تعرض أحد المطاعم إلى تفجير بسيارة مفخخة في الجانب الأيمن، أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى بصفوف المدنيين"، مشددة على ضرورة، "محاسبة الجناة والمتورطين بتلك الحوادث، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المدنيين في المحافظة، واستباب الأمن والحياة في عموم المحافظة".

وشهدت محافظة نينوى، استقراراً أمنياً بعد تحريرها من سيطرة داعش الإرهابي في (31 آب 2017)، إلا أنها تشهد في الآونة الأخيرة عدداً من الخروقات الأمنية.

بغداد اليوم- بغداد أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، السبت، القاء القبض على متهمين اثنين يتاجران بالبشر ويحتجزان مخطوفا في الكرادة وسط بغداد. وقالت الشرطة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الفوج الثاني اللواء الثالث الفرقة الأولى، الق

بغداد اليوم- ديالى كشف مصدر امني، السبت، عن صدور توجيهات بمنع اقتراب صيادي الصقور من الحدود العراقية – الايرانية من جهة ناحية قزانية شرق ديالى. وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاجهزة الامنية اصدرت توجيهات مباشرة بمنع اقتراب

بغداد اليوم – البصرة أفاد مصدر طبي في محافظة البصرة، اليوم السبت، بأن شخصاً لقي مصرعه بصعقة كهربائية، وسط المحافظة. وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مواطن لقي مصرعه بعد تلقيه صعقة كهربائية بعد وصوله الى منزله عائدا من ساحة الاعتصا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك