اخبار العراق الان

حقوق الانسان تدعو لتحويل تلعفر الى محافظة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ نينوى

دعا عضو مجلس المفوضين في المفوضيةالعليا لحقوق الانسان علي أكرم البياتي، اليوم السبت، مجلس النواب لتشريع قانون بإستحداث قضاء تلعفر كمحافظة، فيما اشار الى خلوه من اي مشاريع خدمية استراتيجية.

وقال البياتي في بيان، إن "تلعفر متروكة وبحاجة الى اهتمام حقيقي من الدولة والجهات الدولية المانحة"، مبينا انها "تخلوا من إي مشاريع خدمية ستراتيجية، كالمستشفى، اوالجامعة، اوالمدارس اوالطرق، وغيرها".

واضاف ان "مساحات زراعية شاسعة تم تركها من قبل مالكيها بسبب وجود الألغام التي لم ترى جهود حقيقية لتطهيرها، وهو ما ادى الى وقوع ضحايا من المدنيين بشكل يومي، لافتا الى ان "هناك حفرة قديمة في القضاء استخدمتها عصابات داعش لرمي جثث الشهداء الذين يقومون باعدامهم واغلبهم من اهالي تلعفر، وسنجار بينهم نساء واطفال، وعسكريين من مناطق مختلفة من محافظة نينوى، حيث ان اعدادهم وصلت وبحسب التقديرات الى ثلاثة الاف".

وحث عضو مجلس المفوضين في مفوضية حقوق الانسان "الجهات الحكومية والدولية بفتحها واستخراج الجثث وتوثيق هذه الجرائم بشكل مهني وحسب المعايير الدولية"، مشيرا الى ان "هناك العشرات من الناجين من جرائم داعش اغلبهم اطفال وهم بحاجة الى اعادة تأهيل صحي ونفسي، ولاتوجد جهود حقيقية من قبل مؤسسات مهنية لتقديم ذلك".

وطالب علي أكرم البياتي "مجلس النواب الحالي بدعم قضاء تلعفر المضحي بتشريع قانون استحداثها كمحافظة لزيادة دعمها على كافة المستويات".

بغداد اليوم- بغداد دعت رئيس حركة إرادة، حنان الفتلاوي، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ليل السبت- الاحد، الى تغيير نهج شبكة الاعلام العراقي، وقناة العراقية، مبينة أنها "تروج للحاكم، وتضرب معارضيه". وقالت الفتلاوي عبر حسابها في فيسب

بغداد اليوم- بغداد كشف مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك، السبت (10 تشرين الثاني 2018)، عن عقده اجتماعين منفصلين، مع رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي. وأكد ماكغورك، وفق تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر، أن الاجتماعين

بغداد اليوم – بغداد أعلن رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت 10 تشرين الثاني 2018، أن اجتماع الرئاسات الثلاث أكد على استكمال التشكيلة الوزارية وتعديل الموازنة الاتحادية. وقال صالح في تغريدة له على تويتر، "اجتماعنا اليوم مع رئيس مجلس الوزر

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك