العراق الان

لجنة رعاية الطفولة تعقد اجتماعها لمناقشة شمول مرضى السرطان بأعانات الحماية الاجتماعية

عين للانباء
مصدر الخبر / عين للانباء

النجف الاشرف / بهاء الحبوبي
عقدت لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف اجتماعها العاشر في قاعة التشريفات في مبنى ديوان محافظة النجف الاشرف بحضور مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في النجف الاشرف الاستاذ فرزدق الصكبان وممثلي الدوائر والجهات ذات العلاقة والمرتبطة بمجال الطفولة ، من اجل مناقشة شمول المصابين بمرض السرطان وخاصة الأطفال بأعانات الحماية الاجتماعية وفقا لضوابط وتعليمات قانون رقم (١١) لسنة ٢٠١٤ .
وقال رئيس اللجنة الباحث الاجتماعي حيدر نصار ” بأن الاجتماع ناقش ايضا اعادة اعانات الأطفال العاجزين والذين هم ضمن العوائل المشمولة بأعانة احد الوالدين واعفائهم من الفحص الدوري للذين امراضهم غير قابلة للشفاء كأمراض الشلل الرباعي والمكفوفين وغيرها بسبب صعوبة تنقلهم .
واضاف ” بأن اللجنة ستقوم بأستثمار الشاشات التلفزيونية التابعة للعتبة العلوية المقدسة بالتنسيق مع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية لغرض بث الإرشادات التوعوية والتثقيفية الخاصة بمجال الطفولة كاللقاحات والأمراض التنفسية و الاسهال وكذلك نشر نشاطات اللجنة في المجلة الخاصة بالطفولة التي تصدرها العتبة ، وكما اقترح نصار ” على ان يشرع قانون محلي خاصة في لجنة رعاية الطفولة من قبل مجلس محافظة النجف الاشرف ليتسنى للجنة العمل به ضمن حدود المحافظة .
واكد مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في النجف الاشرف الاستاذ فرزدق الصكبان ” على التعاون التام مع اللجنة وكذلك دعا اللجنة بضرورة المشاركة في احتفالية اليوم العالمي لاتفاقية حقوق الطفل والتي تقام في العشرين من شهر تشرين الاول .
وبينما اضافت عضوة اللجنة وممثلة دار ثقافة الأطفال الست جنان كمونه ” بأن اللجنة خلال زيارتها الى معهد النور للمكفوفين التابع لدائرة الاعاقة و ذوي الاحتياجات الخاصة وجدت بعض الاطفال لهم إمكانية الرؤية لو اجرت لهم عملية جراحية بالتعاون مع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية من خلال الفريق الطب من اجل معالجتهم ، واشارت ” الى اننا نستعد لاستكمال برنامج خاص بالطفولة لغرض عرض الجوانب الايجابية والسلبية للطفولة في احتفالية يوم الطفل العالمي .
وقبل ختام الاجتماع طرح ممثلي الدوائر ذات العلاقة مقترحاتهم وتمت مناقشتها بالتفصيل .
ومن الجدير بالذكر بأن لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف تهتم برصد الحالات السلبية ونقلها الى الجهات المعنية لغرض معالجتها بما يخدم المصلحة العامة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين للانباء

عن مصدر الخبر

عين للانباء

عين للانباء

أضف تعليقـك