العراق الان

مركز الرافدين للحوار ينظم جلسة نقاشية حول جذور الفكر السياسي في العراق

عين للانباء
مصدر الخبر / عين للانباء

نظم مركز الرافدين للحوار (RCD) جلسة نقاشية بعنوان (جذور الفكر السياسي وتأثيرها على الازمة السياسية في العراق) في مقر المركز بمدينة النجف الاشرف ، حاضر فيها الدكتور نبيل ياسين المحلل السياسي المستقل، وبحضور نخبة من المفكرين والأكاديميين والمثقفين في المحافظة.

قدم الدكتور, نبيل ياسين, في بداية الجلسة مجموعة من الأفكار التي حاول بها الوصول إلى جذور الأزمة السياسية القائمة في العراق، مستعرضاً في طرحه جملة من الملابسات التي تحيط بالدستور العراقي، ومحاولاً استعراض التجربة التاريخية للإسلام بعيداً عن مفاهيم الدين والعقيدة. كما تطرق الدكتور ياسين إلى ما وصفه بـ “بالأزمة الثقافية المتراكمة” والتي تحدث فيها عن مجموعة من الظواهر التي حدثت في العراق بعد 2003 كتماثل مفاهيم (السلطة والدولة) و(الايديولوجيا والثقافة) و(السياسة والقانون) رابطاً هذه الظواهر بـ “جذور ثقافية قوية” حسب وصفه.

ولم تخل الجلسة من بعض المداخلات التي ساهمت في إثراء محتواها، حيث قدم الحاضرون مجموعة من الأسئلة والطروحات الفكرية، والتي سيتعمد قسم البحث والتطوير في مركز الرافدين للحوار RCD جملة منها في ورقة المخرجات التي ستصدر عن الجلسة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين للانباء

عن مصدر الخبر

عين للانباء

عين للانباء

أضف تعليقـك